تخطى إلى المحتوى

مسؤول تركي يتحدث عن الموعد المحتمل للبدء بعمـ.ـلية عسكـ.ـرية في سوريا مبيناً الأهداف والمناطق المشمولة

كشف مسـ.ـؤول تركي عن الموعد المحتمل للبدء بعمـ.ـلية عسكـ.ـرية تركية جرى الحديث عنها مـ.ـراراً في الشمال السوري ضـ.ـد ميليـ.ـشيات “قسد”، في الوقت الذي تواصل أنقرة الدفع بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية واستهـ.ـداف مواقع “قسد”

وبيّن المسؤول، أن العمـ.ـلية العسكـ.ـرية المحتملة للجيـ.ـش التركي والجيـ.ـش الوطني السوري ضـ.ـد مواقع “قسد” في شمال سوريا “قد تنطلق فـ.ـجأة”

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم الرئاسة التركية، “إبراهيم قالن”، تعليقاً على الأنباء المتداولة عن عمـ.ـلية تركية محتملة في شمال سوريا

وقال المتحدث، “كما يقول رئيس جمهوريتنا (رجب طيب إردوغان) دائماً، قد يحدث الهـ.ـجوم ذات ليلة وفجأة”.

وأضاف “قالن”، “في حالة الضـ.ـرورة، فإن القـ.ـوات التركية ستكون مسـ.ـؤولة عن ذلك. نحن دائماً في المـ.ـيدان في سوريا لسنا خارجه”.

إقرأ أيضاً: مسؤولون أتراك يحددون أولويات بلادهم في سوريا وهدف العملية العسكرية المقبلة

وتابع، “تقع على عاتـ.ـقنا مسـ.ـؤولية اتخاذ الاحتيـ.ـاطات ضـ.ـد هـ.ـجمات المنـ.ـظمات الإرهـ.ـابية “في إشارة إلى ميليـ.ـشيات قسد وتنظيم داعـ.ـش”

كما اعتبر “قالن” أن السبب الرئيس للوجود التركي في سوريا يتمثل بالحفاظ على أمـ.ـن حـ.ـدودها واتخاذ التدابـ.ـير ضـ.ـد هـ.ـجمات محتملة من تنظـ.ـيمات إرهـ.ـابية، “سواء قسد أو داعـ.ـش” أو قـ.ـوات الأسد.

قائلاً، “أولويتنا هي تأمين خط الحدود بين تركيا وسوريا، البالغ طولها 911 كيلومتراً، من أي هـ.ـجوم محتمل يستهـ.ـدف بلادنا، ولن نتسـ.ـامح مع أي هـ.ـجوم بغـ.ـض النظر عن منفذه، لذلك قـ.ـواتنا المسلحة في حالة تأهـ.ـب دائماً”.

وأضاف المتحدث الرئاسي التركي، “على الجميع أن يعلم أننا مصمـ.ـمون تماماً على تحقيق أمـ.ـن تركيا، ولن نتغـ.ـاضى أبداً عن أي تهـ.ـديد، ومستعدون دائماً لأي نوع من العمـ.ـليات لحمـ.ـاية بلادنا من المخـ.ـاطر”.

وتصـ.ـاعدت التصريحات من جانب المسـ.ـؤولين في أنقرة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة حول عمـ.ـلية عسكـ.ـرية تستهدف مواقع ميليـ.ـشيا “قسد” في شمال سوريا، على محاور عدة.

وبالتزامن مع تصريحات المسـ.ـؤولين يتم الدفـ.ـع بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية كبيرة من الجـ.ـنود والعتاد إلى مناطق تواجد الجيـ.ـشين التركي والوطني السوري غرب وشرق الفرات.