تخطى إلى المحتوى

القبـ.ـض على خلية تابعة لمخابـ.رات الأسد شمال سوريا ومصدر رسمي يوضح عملها (صور)

وجه الجيش الوطني السوري ضـ.ـربة جديدة لنظام الأسد وحلفائه، حيث أعلن أمس الأحد 7 تشرين الثاني أنه ألقـ.ـى القبـ.ـض على خـ.ـلية تعمل لصالح النظام في الشمال السوري.

جاء ذلك وفقاً لما ذكرته الجبـ.ـهة السورية للتـ.ـحرير التابعة للجيـ.ـش الوطني السوري على حسابها في منصة “تويتر”

وأعلنت الجبـ.ـهة السورية في تغريدتها، عن إلقاء القبـ.ـض على خـ.ـلية تابعة للنظام، موضحة أن الخـ.ـلية تعمل على إعطاء إحداثيات ومواقع الجيـ.ـش الوطني.

ونشرت الجبهة السورية صور عنصرين من الخـ.ـلية، إلا أنها لم تفـ.ـصح عن تفاصيل أخرى ، خاصة فيما يتعلق بمكان إلقـ.ـاء القبـ.ـض الخـ.ـلية.

ويعـ.ـاني الشمال السوري من انتشار خـ.ـلايا تابعة لنظام الأسد وتنظـ.ـيم “داعـ.ـش” وميليـ.ـشيات “قسد”، تعمل هذه الخـ.ـلايا على إحداث عمـ.ـليات تفجيـ.ـر مفخـ.ـخات وعبوات ناسـ.ـفة.

إقرأ أيضاً: الجيـ.ـش الوطني السوري يأسر عنصر من الحـ.ـرس الجمهوري التابع لنظام الأسد بريف حلب (صورة)

وتستهدف غالبية التفجيـ.ـرات، المناطق المكتـ.ـظة بالمدنيين خاصة الأسواق الشعبية والأحياء السكنية، بهدف خلق حالة من الاضـ.ـطراب والفوضـ.ـى في المناطق المحـ.ـررة.

وكانت “غرفة القيـ.ـادة الموحدة” (عزم)، أعلنت في التاسع والعشرين من شهر أيلول الماضي عن إلقـ.ـاء القبـ.ـض على إحدى أخطـ.ـر الخلايا الإرهـ.ـابية التابعة لتنظيم “داعـ.ـش”.

وبينت غرفة القيـ.ـادة الموحدة حينها أن الخلية نفـ.ـذت أكثر من 30 عملية تفجيـ.ـر واغتيـ.ـال في ريف حلب الشمالي.

وفي حزيران الماضي ألقـ.ـى جهاز الأمـ.ـن العام في محافظة إدلب، القبض على خلية تابعة لنظام الأسد، متو.رطة بعدة تفجيـ.ـرات.

حيث تور.طت الخلية بتفجيـ.ـر محل لبيع الأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر في شارع الجلاء بمدينة إدلب مطلع العام الحالي، ما أسفر عن مقـ.ـتل شخص وإصابة آخرين.