تخطى إلى المحتوى

أمير سعودي يقدم اقتراحاً مثـ.ـيراً يخص الأزمـ.ـة بين الرياض وبيروت ويصف “نصرالله” بـ(الكـ.ـذاب المقـ.ـرف)

يستمر التصـ.ـعيد بين المملكة العربية السعودية وميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبنانية، على خلفية تصريحات وزير الإعلام “جورج قرداحي” المحـ.ـسوب على الميليـ.ـشيا.

وجديد هذا التصـ.ـعيد، تقدم الأمير السعودي الأمير “عبدالرحمن بن مساعد” بطلب مثـ.ـير للحكومة اللبنانية، مقترحاً رفع علم ميليـ.ـشيا “حزب الله” بدل العلم اللبناني على السفارات اللبنانية.

وقال الأمير السعودي في تغريدة على تويتر، “سيكون من المنطقي جداً أن تستبدل سفارات لبنان علم لبنان بعلم حزب الله”.

مضيفاً، يجب استبدال لم لبنان بأرزته الجميلة التي كانت تعبر عن جمال لبنان وسلمه واخضراره وتنوعه، بالعلم الأصفر الـحـ.ـاكم المطلق للبنان والمتحـ.ـكم به والمعتـ.ـرف بتبعيته الكاملة لإيران”.

وشـ.ـدد الأمير السعودي على أن “هذا العلم الأصفر المـ.ـزين بيد تحمل الرشـ.ـاش ينقـ.ـصه رسم يد أخرى توزع المخـ.ـدرات!”.

وفي تغريدة سابقة هـ.ـاجم الأمير السعودي زعـ.ـيم ميليـ.ـشيا “حزب الله”، حسن نصر الله، ووصفه بـ”الكـ.ـذاب المقـ.ـرف”.

إقرأ أيضاً: رسالة من السوريين للسعودية.. إذا أردتم التخلـ.ـص من “جورج قرداحي” يجب تتخلصوا من “القرداحي” الأكبر في دمشق

حيث علق “عبدالرحمن بن مساعد” على تصريح لوزير الدفـ.ـاع الكولومبي، الذي أشار إلى أن “حزب الله يشكل خطـ.ـراً من فنزويلا، ونتابع أنشطته في أراضينا”.

وقال “بن مساعد” في تغريدته، “حزب الضاحية ينشر رسالته في كل مكان، ليتها رسالة سامية.. بل دا.مية بالمخـ.ـدرات والإجـ.ـرام والإرهـ.ـاب”.

موضحاً، “لن تكون كولومبيا آخر المطاف.. ولا زال سيد الضاحية يتحدث عن مُثُل الحزب والمقـ.ـاومة وأخـ.ـلاقياتها في كل خطاب.. كـ.ـذّابٌ مقـ.ـرف!”.

أزمـ.ـة دبلوماسية

ويواجه لبنان أسـ.ـوأ أزمـ.ـة دبلوماسية على الإطلاق مع دول الخليج، بسبب تصريحات أدلى بها وزير الإعلام “جورج قرداحي” قبل شهر من شغله منصبه.

وقال “قرداحي” في تلك التصريحات إن ميليـ.ـشيات “الحوثي” في اليمن تدافـ.ـع عن نفسها ضـ.ـد “اعتـ.ـداءات السعودية والإمارات”.

وقد ر.دت الرياض بطر.د سفير لبنان واستـ.ـدعاء مبعوثها وحظـ.ـر جميع الواردات من لبنان، واتخذت دول خليجية إجـ.ـراءات ضـ.ـد لبنان.

ووسط هذا الخـ.ـلاف العمـ.ـيق بين البلدين، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إن المملكة لا تعتـ.ـزم التعامل مع الحكومة اللبنانية حالياً.

وكرر وزير الخارجية السعودي، دعوة الطبقة السياسية في لبنان إلى إنهاء “هيـ.ـمنة” ميليـ.ـشيا “حزب الله” المتحـ.ـالفة مع إيران.

وقال وزير الخارجية السعودي في حديث له مع قناة “فرانس 24″، “لا نرى أي فائدة من التواصل مع الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة الزمنية”.