تخطى إلى المحتوى

الفنانة السورية “ليلى عوض” تكـ.ـذب تصريحات لـ”دريد لحام” وتكشف ممارسات “زهير رمضان” ضدها (فيديو)

كـ.ـذبت الفنانة والمخرجة السورية “ليلى عوض” تصريحات للفنان الموالي للنظام “دريد لحام”، زعـ.ـم خلالها أن السوريين لم يهـ.ـجرهم أحد وخرجوا بمحـ.ـض إرادتهم، ومنهم من خرج من سوريا على أمل العودة لاستـ.ـلام منصب.

كما كشفت الفنانة “عوض” في لقاء مع شبكة “بلدي نيوز” سيعرض في وقت لاحق، طريقة تسـ.ـلط وتشـ.ـفي نقيب الفنانين السابق التابع للنظام “زهير رمضان” بعد خروجها من المعتقل.

وأكدت “عوض” خلال حديثها، على أن السوريين أجبـ.ـرهم النظام على الفـ.ـرار من سوريا، حيث حـ.ـاربهم بلقـ.ـمة عيشهم واضـ.ـطروا للمغـ.ـادرة بسبب كلمة حق قالوها أمام هذا النظام المجـ.ـرم.

موضحة، “تكلمت أنا وبعض الزملاء كلمة حق، فتم وضع إشارة بجانب أسمائنا، وحـ.ـرمنا من العمل”، مؤكدة أنها وزملاءها لم يعد لهم لقمة عيش في سوريا.

كما تحدثت “عوض” عن مدى تسـ.ـلط “زهير رمضان” عليها ومطـ.ـاردتها، لمنـ.ـعها من مزاولة التمثيل، بعد اعتقـ.ـالها بسبب مواقفها المؤيدة للثورة السورية.

إقرأ أيضاً: الفنانة “ليلى عوض” تعلق على وفـ.ـاة نقيب فناني نظام الأسد “زهير رمضان”.. “عليك من الله ماتستـ.ـحق”

مشـ.ـددة على أن الطريقة التي تعامل بها “رمضان” معها كانت سيـ.ـئة جداً، وأوضحت أنها لاحظت نظرات التشـ.ـفي في عينيه.

وأكدت أن “رمضان” كان مدعـ.ـوماً من قبل الأجهزة الأمـ.ـنية التابعة لنظام الأسد، مشيرة إلى أن كل الفنانين كانوا يخـ.ـافون منه.

وأوضحت أنه منـ.ـعها من التمثيل في أي عمل بعد خروجها من المعتـ.ـقل، على الرغـ.ـم من أنها اعتـ.ـقلت تعـ.ـسفياً، ولم تد.ان بأي تهـ.ـمة.

معتبرة أن أقـ.ـسى أنواع المطـ.ـاردة، هو منـ.ـعها من العمل حتى يتم السـ.ـماح لها من قبل “زهير رمضان” وأجهزة المخـ.ـابرات التابعة للنظام.

وفي شأن آخر، شرحت “عوض” الأسباب المتعلقة بعد.م دعـ.ـم شركات الإنتاج لطرح أعمال درامية وسينمائية عن الثورة السورية.

مؤكدة على أنه لا توجد أي قناة عربية مستعدة لتبني أي عمل عن الثورة السورية، مشيرة إلى أن غالبية القنوات وقفت بجانب نظام الأسد ضـ.ـد الشعب السوري.

وأوضحت أنه لا يوجد أي أحد مستعد لاستثمار أمواله بعمل يعتبره خـ.ـاسراً، إن كانت شركات إنتاج أو قنوات تلفزيونية.