تخطى إلى المحتوى

بعد أن أثارت أمنيتها دهـ.ـشة واستغـ.ـراب المتابعين.. متبرع قطري يحقق أمنية طفلة سورية في مخيمات النـ.ـازحين شمال سوريا (صور + فيديو)

حقق متبرع قطري أمنية صـ.ـادمة كانت قد طلبتها طفلة سورية تعيش في مخيمات النـ.ـازحين شمال غربي سوريا خلال جولة لمراسل قناة “الجزيرة مباشر”.

وبعفوية مؤثـ.ـرة عبرت الطفلة “شهد” (10 سنوات) عن أمنيتها بمناسبة حلول العام الجديد 2022، قائلة “بحب يكون عنا خيمة”.

وظهرت الطفلة في إحدى الخيام بمخيم أطمة شمالي إدلب وهي تلتحف بغطاء قماشي خفيف، على الرغم من موجة البرد القـ.ـارس التي تجتاح الشمال السوري.

مراسل “الجزيرة مباشر” سأل الطفلة “شهد”، “في أي صف تدرس”، فأجابت أنها تدرس في الصف الثالث الابتدائي.

وعندما سألها عن أمنيتها بالسنة الجديدة، صمتت لثواني قليلة، قبل أن تجيب بابتسامة تخـ.ـفي خلفها الكثير من الحزن، “بتمنى خيمة”، بدل خيمتهم المهترئة.

أمنية “شهد” أصـ.ـابت مراسل القناة بالاستغـ.ـراب والدهـ.ـشة، وعاد ليسألها ويتأكد من إجابتها “هل تتمنين فقط خيمة في عام 2022″، لترد بالإيجاب.

وبعد أن تداولت مواقع إعلامية وناشطين فيديو الطفلة على نطاق واسع، وأعلن الكثير عن تعاطفهم معها، أعلن متبرع قطري دون ذكر اسمه تحقـ.ـيق أمنية الطفلة “شهد”.

إقرأ أيضاً: “غزل” طفلة سورية اجتمعت فيها كل أنواع القـ.ـهر الذي عاشه الشعب السوري ولها أمنية (صـ.ـادمة) تريدها أن تتحقق (فيديو)

وأشاد مغردون بموقف المتبرع القطري، مطالبين بالوقت ذاته بحشـ.ـد الجهود الخليجية لتوفير السكن لكل النـ.ـازحين السوريين.

وعلقت إحدى المتابعات “دِيم”، “ياربي لك الحمد والله أنه أحلى خبر قريته”، مضيفة، “من يوم شفت المقطع وقلبي حـ.ـزين عليها جداً وأفكر فيها طول الوقت”.

وأدى هطـ.ـول الأمطار الغزيرة في الأيام الماضية إلى أضـ.ـرار كبيرة في المخيمات الواقعة شمال وغرب سوريا والتي تؤوي أكثر من 1.5 مليون مهـ.ـجر، بسبب السيول وتجمع مياه الأمطار.

وأدى غـ.ـمر الخيم بالسيول والأمطار إلى نـ.ـزوح جديد لآلاف العائلات، وهي معـ.ـاناة تتجدد كل شتاء، وفقاً لما ذكره “الدفـ.ـاع المدني السوري”.