تخطى إلى المحتوى

اجتماع سوري مع إدارة الهجرة التركية يتعلق باللاجـ.ـئين السوريين وبيان رسمي يوضح الأهداف (صورة)

طالب الائتلاف الوطني السوري من الحكومة التركية مراعاة الظـ.ـروف التي يمر بها السوريين في تركيا، مبيناً أن الأخطاء الفردية لا يجب تحميلها لكل اللاجـ.ـئين السوريين.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط” إلى دائرة الهـ.ـجرة في مدينة إسطنبول التركية.

وذكر الائتلاف الوطني عبر معرفاته الرسمية، أن “المسلط” التقى خلال الزيارة برئيس دائرة الهـ.ـجرة في إسطنبول “بيرم يالينسو” ونائبه “سردار دال”.

الزيارة تهدف، وفقاً للائتلاف، من أجل متابعة أوضاع السوريين في مدينة إسطنبول ومعـ.ـالجة أي تحـ.ـديات يواجـ.ـهونها.

وناقش الاجتماع سبل تحسين واقع السوريين في تركيا وفي إسطنبول على وجه الخصوص، إضافة إلى الوضع القانوني الخاص بهم.

إقرأ أيضاً: تحركات أمـ.ـنية ضـ.ـد شبـ.ـيح مقيم في تركيا ظهر متوعداً القـ.ـوات التركية وأهالي الشمال السوري (فيديو)

كذلك إمكانية سد الثغـ.ـرات القانونية والمساعدة على إز.الة العقـ.ـبات التي تواجـ.ـههم وتعـ.ـزز من عملية انسجامهم مع المجتمع التركي.

“المسلط” تقدم بالشكر لتركيا التي تستقبل أكبر عدد من اللاجـ.ـئين السوريين، معبراً عن أمنياته في مراعاة الظـ.ـروف التي يمر بها السوريون.

وأكد رئيس الائتلاف، أن السوريين ضيوف في تركيا، وهم ملتـ.ـزمون بقوانينها، ويكنون لها كل الود والعرفان، مضيفاً أن الأخطاء الفردية لا يجب أن يتحملها كافة السوريين.

كما شـ.ـدد “المسلط” على ضرورة تعـ.ـزيز التواصل والتنسيق بين الائتلاف ودائرة الهـ.ـجرة، والعمل معاً من أجل معـ.ـالجة كافة القـ.ـضايا التي تتعلق بالسوريين المقيمين في تركيا.

ورافق رئيس الائتلاف خلال الزيارة، كل من نائب الرئيس “ربا حبوش”، ومنسق دائرة شؤون اللاجـ.ـئين “عدنان رحمون” وعضو الائتلاف “يوسف محلي”.

ويقيم في تركيا نحو 3 ملايين و 700 ألف لاجـ.ـئ سوري، موزعين على مختلف الولايات التركية، وتتركز النسبة الأكبر منهم في إسطنبول وهاتاي وغازي عنتاب وشانلي أورفا.