تخطى إلى المحتوى

مصـ.ـرع مسـ.ـؤول بـ.ـارز في ميليـ.ـشيات “الحرس الثوري” الإيراني في سوريا ومصادر تكشف ظروف نهايته

كشفت مصادر إعلامية محلية عن مصـ.ـرع قيـ.ـادي رفيع المستوى في ميليـ.ـشيات “الحرس الثوري” الإيراني، هو الثاني خلال أسبوع، جراء قـ.ـصف جوي للتحالف الدولي شرقي سوريا.

وذكرت المصادر أن القيـ.ـادي في ميليـ.ـشيات “الحرس الثوري” المدعو “حاج عباس” لقي مصـ.ـرعه في قـ.ـصف جوي للتحالف الدولي في بادية الميادين بريف دير الزور.

وأوضحت المصادر أن “حاج عباس” هو مسـ.ـؤول سابق عن الميليـ.ـشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

كما أنه، وفقاً للمصادر، مقرب من المدعو “الحاج عسكر” مسـ.ـؤول ميليـ.ـشيات “الحرس الثوري” في محافظة دير الزور، بالإضافة لقربه من القـ.ـائد السابق لميلـ.ـيشيا “فيـ.ـلق القدس”، قاسم سليماني.

وأشارت المصادر أن “حاج عباس” هو القيـ.ـادي الثاني الذي تخسـ.ـره ميليـ.ـشيات “الحرس الثوري” خلال أسبوع، حيث قـ.ـتل أيضاً يوم الاثنين الفائت قيـ.ـادي آخر.

إقرأ أيضاً: نظام الأسد ينقـ.ـلب على شبـ.ـيحته ويوجه صفـ.ـعة لهم .. مصادر تحدد الميليـ.ـشيات المستهـ.ـدفة وسبب الإجـ.ـراءات ضـ.ـدها

وذكرت المصادر، أن مسـ.ـلحين أطلقوا النار على القيـ.ـادي في ميليـ.ـشيات “الحرس الثوري”، منصور العباس، أثناء خروجه من منزله بالقرب من دوار السكرية على المدخل الغربي لمدينة البوكمال.

مبينة أن المسـ.ـلحين الذين أطلـ.ـقوا النـ.ـار عليه يرتدون الزي العسكـ.ـري لقـ.ـوات الأسد، ولا.ذوا بالفـ.ـرار بعد إطـ.ـلاق النـ.ـار على القيادي.

قـ.ـصف متبادل شرق سوريا

وكان التحـ.ـالف الدولي لمحـ.ـاربة تنظيم “داعـ.ـش” أعلن الثلاثاء الفائت أن قـ.ـواته أحبـ.ـطت هـ.ـجوماً صـ.ـاروخياً على إحدى قواعده في دير الزور شرقي سوريا.

وبحسب بيان التحالف، كانت الصـ.ـواريخ تستهـ.ـدف قاعدة “غرين فيلدج” العسكـ.ـرية الأميركية في وادي الفرات، المنطقة التي لا يزال ينـ.ـشط فيها مقاتـ.ـلون لـ”داعـ.ـش” وحيث تواصل القـ.ـوات الأميركية تعاونها مع “قسد”.

في هذا الصدد، لفتت مصادر إعلامية الثلاثاء الفائت، إلى أن دوي انفجـ.ـارات وصفتها بالعنـ.ـيفة سمع في مناطق نفـ.ـوذ الميليـ.ـشيات الإيرانية في دير الزور الشرقي نتيجة قـ.ـصف مسيرات مجهـ.ـولة.

وأوضحت المصادر أن القـ.ـصف وقع في مناطق تتحصن بها ميليـ.ـشيات موالية لإيران في محيط مزارع مزار عين علي، الواقعة على أطراف مدينة القورية، ضمن بادية العشارة ببادية دير الزور الشرقية”.

وتزامن القـ.ـصف، مع تحليق لطيران حـ.ـربي تابع للتحـ.ـالف الدولي في أجواء المنطقة، وأشارت المصادر حينها إلى عد.م توفر أي معلومات عن حجـ.ـم الخسـ.ـائر التي سببها هذا القـ.ـصف.