تخطى إلى المحتوى

اتحاد رياضي دولي يقرر معـ.ـاقبة نظام الأسد بسبب تصرف تشبـ.ـيحي من قبل أحد الإداريين في منتخبه (فيديو)

قرر اتحاد غرب أسيا لكرة القدم معـ.ـاقبة اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد بسبب تصرف تشبـ.ـيحي من قبل أحد الإداريين الرياضيين.

وقررت لجنة الانضبـ.ـاط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم فـ.ـرض غرامة مالية على اتحاد كرة النظام مقدارها 10 آلاف دولار أمريكية.

كما قررت اللجنة إيقـ.ـاف مساعد مدرب حراس مرمى منتخب النظام للناشئين “لؤي عثمان”، 6 مباريات رسمية.

وجاءت معاقبة اتحاد كرة النظام بسبب قيام “لؤي عثمان” بالاعتد.اء على أحد لاعبي منتخب اليمن خلال بطولة غرب آسيا التي أقيمت مؤخراً في السعودية.

حيث أقدم مساعد مدرب منتخب “البراميل” وقتها على صفـ.ـع لاعب منتخب اليمن بعد تسجيله هدفاً قـ.ـاتلاً في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ذلك خلال مباراة جمعت منتخب النظام مع منتخب اليمن في الدور نصف نهائي لبطولة غرب آسيا للناشئين التي تستضيفها السعودية.

إقرأ أيضاً: ظنوا أنفسهم في سوريا.. تصرف تشبـ.ـيحي لفريق منتخب البراميل يثـ.ـير استـ.ـياء وغضـ.ـب بين الجماهير العربية (فيديو)

وشكل تصرف “عثمان” وقتها فضـ.ـيحة، أضيفت لسلسة المشـ.ـاكل والفـ.ـضائح التي تتورط بها منتخبات النظام في أي بطولة تشارك بها.

وأثار التصرف، حالة من الاستـ.ـياء والغـ.ـضب الواسع بين جماهير كرة القدم العربية التي طالبت بفـ.ـرض عقـ.ـوبات قـ.ـاسية على “عثمان”.

فيما سخر آخرون من التصرف، معتبرين أن هذا المنتخب يعامل الخصـ.ـوم كمعاملة الشبـ.ـيحة للمعتقــلين داخل سجـ.ـون نظام الأسد.

ومن أجل لملمة الفـ.ـضيحة، أصدر أعلن اتحاد كرة القدم التابع للنظام قراراً عـ.ـاقب فيه “لؤي عثمان”.

ووصف الاتحاد في بيان أصدره عـ.ـقب الحـ.ـادثة، أن ما قام به “عثمان” تصرف فردي مشـ.ـين”.

مدعياً أنه اتخذ عقـ.ـوبة صـ.ـارمة بحق المدرب بمنـ.ـعه عن مرافقة أي ناد أو منتخب من منتخبات النظام حتى إشعار أخر.

تهـ.ـديد بالإيقـ.ـاف من الاتحاد الدولي

يذكر أن الأندية والاتحادات الرياضية تحولت تحت حكم نظام الأسد إلى بؤر فسـ.ـاد وتشبـ.ـيح أدت إلى تدني مستوى الرياضة على كافة الصـ.ـعد.

ويتدخل النظام وميليـ.ـشياته بشكل مباشر بمفاصل كافة الرياضات ومنها كرة القدم واليد والفروسية.

وبسبب هذا التدخل التشبـ.ـيحي، تواجه الرياضة تهـ.ـديداً بالإيقـ.ـاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وكرة اليد.

حيث وجّه الاتحاد الدولي لكرة اليد قبل أيام كتاباً شديد اللهجة إلى الاتحاد الرياضي العام التابع للنظام، على خلفية حـ.ـل اتحاد كرة اليد من قبل مسـ.ـؤولي النظام.

طالباً من اتحاد النظام الرياضي، إعادة الاتحاد المقال إلى عمله والتعامل بطريقة قانونية مع هذا الملف الحسـ.ـاس مع تقديم توضيحات.

وأعرب الاتحاد عن رفـ.ـضه لأي نوع من تدخل النظام في الشؤون الداخلية لاتحاد كرة اليد.

وطلب من اللجنة الأولمبية والاتحاد الرياضي العام، بدء العمل فوراً لإعادة مجلس الإدارة الحالي لاتحاد كرة اليد التابع للنظام.