تخطى إلى المحتوى

بعد مقـ.ـتل جـ.ـنودها على الحدود السورية.. تركيا تكشف عن نتائج عمليـ.ـاتها العسكـ.ـرية شمالي سوريا

كشف وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” نتائج عمليـ.ـات الجيـ.ـش التركي العقـ.ـابية ضد ميليشيات “قسد” خلال الأسبوع الماضي، والتي جاءت رداً على مقـ.ـتل 3 جنود على الحدود مع سوريا.

وأكد “أكار” أن عدد عناصر “قسد” الذين تم تحيـ.ـيدهم خلال العمليـ.ـات العقـ.ـابية رداً على مقـ.ـتل الجـ.ـنود الأتراك وصل لـ”44″ عنصراً.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير الدفـ.ـاع “خلوصي أكار”، اليوم السبت 15 كانون الأول 2022، ونقلتها وكالة “الأناضول” التركية.

وقال “أكار” رداً على سؤال حول هـ.ـجوم “قسد” في منطقة أقجة قلعة الحدودية مع سوريا التابعة لولاية “شانلي أورفة” ، إن الجيـ.ـش التركي أطلق عمليـ.ـة ضـ.ـد الميليـ.ـشيا عقب هـ.ـجومها الغـ.ـادر السبت الماضي.

وأضاف أن عمليـ.ـات العقـ.ـاب أسفـ.ـرت حتى الآن عن تحيـ.ـيد 44 عنصراً من “قسد”، مشـ.ـدداً على أن بلاده “انتـ.ـقمت وستنـ.ـتقم لشـ.ـهدائها”.

إقرأ أيضاً: بعد فقدانهم لثلاثة جنود.. الجيش التركي يعلن عن عملية انتـ.قامية في سوريا ويتوعد بالمزيد قريباً (صورة)

لافتاً إلى أن بلاده تنتظر من محاوريها في سوريا الوفاء بمسـ.ـؤولياتهم في إطار الاتفاقيات المبرمة، وأكد أن تركيا نفـ.ـذ صبرها من الهـ.ـجمات التي تستهـ.ـدفها من خارج الحدود.

وشـ.ـدد وزير الدفـ.ـاع على أن بلاده سترد بالمثل على كل هـ.ـجوم يستهـ.ـدفها، معرباً عن أمله في “الرحمة للشـ.ـهداء”، وتقدم بالتعـ.ـازي لذويهم والقـ.ـوات المسـ.ـلحة وعموم الشعب التركي.

وكان “أكار” هـ.ـدد يوم الثلاثاء الماضي بأن تركيا ستصـ.ـعد من عقـ.ـابها على الاعتـ.ـداءات التي تستهـ.ـدفها من خارج حدودها، مشدداً أن هذه الاعتـ.ـداءات باتت لا تطاق.

كما سبق أن توعد “أكار” يوم الإثنين الفائت، ميليـ.ـشيا “قسد” بـ”انتقـ.ـام عسـ.ـير” بعد مقـ.ـتل الجنود، مبيناً أن القـ.ـوات التركية ستصل إلى “الإرهـ.ـابيين والخـ.ـونة” أينما كانوا.

وأكد أنّ القـ.ـوات المسلحة، استهدفت بعد مقـ.ـتل الجـ.ـنود الثلاثة مباشرة مواقع إرهـ.ـابيي “PKK” وتمكنت من تحيـ.ـيد 12 عنصراً.

ويوم السبت الماضي، أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، مقـ.ـتل 3 من جـ.ـنودها على الشريط الحدودي مع سوريا.

مبينة أنهم قتـ.ـلوا بانفـ.ـجار عبوة ناسـ.ـفة زرعها “إرهـ.ـابيون” على الشريط الحدودي في قضاء “أقجة قلعة” التابع لولاية “شانلي أورفة” جنوب شرقي تركيا.