تخطى إلى المحتوى

بكلمات مؤثرة ومقتطفات من حياته.. الدكتور “فيصل القاسم” ينعى والده “أبو فيصل” (صور)

تـ.ـوفي ظهر اليوم الأربعاء 19 كانون الثاني 2022، والد الإعلامي السوري “فيصل القاسم”، وفقاً لما أعلنه على حساباته الرسمي.

ونعـ.ـى الإعلامي “فيصل القاسم” والده “مؤيد القاسم”، قائلاً، “وداعاً والدي الكريم أبا فيصل وداعا أيها المكـ.ـافح الحقيقي يا من حمـ.ـلت الصخور على ظهرك بثبـ.ـات”.

وأضاف، “كنت دائماً تصل بالصخور إلى قمة الجبل، ليس تنفـ.ـيذاً لعقـ.ـوبة كعـ.ـقوبة سيزيف، بل كفـ.ـاحاً إنسانياً عز نظيره من أجل لقمة عيش بسيطة نظيفة أطعمتنا منها عـ.ـزة وكرامة وشهامة وإنسانية. إلى رحمة الله يا تاج رؤوسنا”.

من جانبه، نعى الفنان “مجد القاسم” شقيق الإعلامي “فيصل” والده عبر صفحته في “فيسبوك”، ونشر صورة تجمعه مع والده “مؤيد القاسم”، وأعلن وفـ.ـاته.

قائلاً، “إنا لله وإنا إليه راجعون بمزيد من الحـ.ـزن والأسى و بتسليم بقضاء الله وقدره أنعي اليكم وفاة والدي المرحوم أبو فيصل مؤيد القاسم، الله يرحـ.ـمك. ويقدرنا عالصبر ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

ولم يشير أبناء الراحل إلى سبب الوفـ.ـاة، إلا أن مغردون أوضحوا أن وفـ.ـاته جاءت طبيعية حيث تعـ.ـرض في الفترة الأخيرة الى وعكة صحية أُدخل على إثرها الى المستشفى إلى أن أعلن عن وفـ.ـاته اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً: “فيصل القاسم” يتحدث عن تغييـ.ـرات جذرية في صفوف العلويين ويتوقع قيام ثورة جديدة ضـ.ـد الأسد

“مؤيد القاسم أبو فيصل”، هو والد كلاً من الإعلاميين “فيصل وأنور وفاروق وفضل ووهب القاسم”، بالإضافة إلى الفنانين، “مجد ومحجوب القاسم”.

وانهالت برقيات التعـ.ـازي على الإعلامي “فيصل القاسم” الذي يعتبر من أبرز الشخصيات في سوريا، ويتمتع بشعبية واسعة بين السوريين.

ويعرف عن “فيصل القاسم”، مقدم برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة الجزيرة القطرية، انحيـ.ـازه للشعب السوري والثورة السورية منذ انطلاقتها 2011.

ووضع “القاسم” الثورة السورية منذ انطلاقتها على سلم أولوياته في برنامج “الاتجاه المعاكس”، بسبب ما آلت إليه من تداعـ.ـيات كثيرة، من حـ.ـرب على الشعب السوري، ودعـ.ـم نظام الأسد من قبل حلفائه، وصمـ.ـت وخذ.لان من المجتمع الدولي.

وبسبب معـ.ـارضته العلنية، والمنشورات التي يهـ.ـاجم فيها النظام ومسـ.ـؤوليه الفـ.ـاسدين، أصدر النظام في العام 2015، حـ.ـكم الإعـ.ـدام على الإعلامي “فيصل القاسم”.

وأُصدر حكـ.ـم الإعـ.ـدام بحقه بعد اتهـ.ـامه، “”بدعم الإرهـ.ـاب والعمل ضـ.ـد الدولة (النظام)، بالإضافة إلى إثـ.ـارة النعـ.ـرات الطـ.ـائفية”.

حيث اتـ.ـهمت “محـ.ـكمة قـ.ـضايا الإرهـ.ـاب” التابعة للنظام، الإعلامي السوري بـ”حـ.ـض السوريين للاقـ.ـتتال الطـ.ـائفي بينهم ودعوتهم للتسـ.ـلح”.

إضافة إلى “إرسال مبالغ مالية ومواد غذائية وأسـ.ـلحة حـ.ـربية إلى المجموعات الإرهـ.ـابية”، فضلاً عن “د.س الد.سائس لدى دولة أجنبية لدفعها لمباشرة العـ.ـدوان على سوريا”.

كما أصدرت وزارة المالية في حكومة النظام قراراً بالحجـ.ـز على كل أملاك “القاسم” وعائلته في سوريا بتهمة “تصنيع قنـ.ـابل انشـ.ـطارية وتمويل الإرهـ.ـاب، وإهـ.ـانة رئيس الجمهورية”، حسب زعمها.

كذلك اقتحمت المخـ.ـابرات العسكـ.ـرية التابعة للنظام في العام 2014، منزلاً للإعلامي “فيصل القاسم” في بلدة قنوات بمحافظة السويداء، وحولته إلى ثكنة عسكـ.ـرية.