تخطى إلى المحتوى

اليوتيوبر “أبو فلة” يعتذر من متابعه ويوضح كيفية توزيع المبالغ التي جمعها ويرد على الإشكال الذي حصل عقب تغريدة مفوضية الأمم (فيديو)

رد اليوتيوبر العربي “أبو فلة” على الاتهـ.ـامات التي طالته على خلفية حملة التبرعات الأخيرة التي قام بها، ونجاحه بجمع مبلغ 11 مليون دولار.

حيث وجهت الاتهـ.ـامات لـ”أبو فلة” عقب تغريدة لمفوضية اللاجئين، أشارت خلالها أن نصف المبلغ سيخصص لدعم جهودها للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم.

“أبو فلة” أكد في تسجيل مصور على قناته في منصة “يوتيوب” أن المبلغ الذي جمع في الحملة سيوزع بالكامل لصالح اللاجئين.

مبيناً أنه إذا كان سيخصم نسبة من المبلغ لصالح المفوضية فسوف تكون نسبته من 4 – 6 بالمئة من إجمالي المبلغ، بحسب الموقع الرسمي للمفوضية.

كما قدم اليوتيوبر اعتذاره لمتابعيه، معتبراً أنه أخطأ لأنه لم يوضح قبل انطلاق الحملة، طريقة توزيع المال وكيف سيستفيد اللاجئين من هذا المبلغ.

إقرأ أيضاً: مفوضية اللاجـ.ـئين تخلق تساؤلات عديدة بعد توضيحها عن مصير نصف المبلغ الآخر من الأموال التي جمعها اليوتيوبر “أبوفلة” (فيديو)

وأوضح أن فكرة المشروع جاءت من مبادرات “محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين والشبكة الإقليمية للطعام.

وأضاف، أن المبلغ الذي جمعه في الحملة “11 مليون” سيتم تقسيمه مناصفة بين مفوضية اللاجئين والشبكة الإقليمية للطعام، وكل جهة ستوزع المبلغ بأسلوبها الخاص.

لهذا السبب، يضيف “أبو فلة”، ذكرت مفوضية اللاجئين أن نصف مبلغ الحملة سيخصص لدعم جهودها للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم.

وأكد “أبو فلة” أنه سيقوم بتوثيق توزيع المبلغ بالكامل كما فعل خلال حملاته السابقة، وشدد على أنه يتحمل مسؤولية عدم توضيح كيفية صرف المبلغ منذ بداية الحملة.

مشيراً إلى أنه سيعمل على تقرير مهني يوثق كل مبلغ يوزع للمحتاجين، وكذلك تخطيط مالي للعوائل المستحقة التي استلمت الأموال.

كما أكد أن سيكون متواجداً في الساحة خلال توزيع المبالغ للعائلات المستحقة، وكذلك سيوصل الصورة الحقيقية لمعـ.ـاناة الناس الحقيقية، مشدداً أن المشروع يتم تطبيقه الآن خلال فصل الشتاء الحالي، ولن يتم تأجيله للشتاء القادم.