تخطى إلى المحتوى

لن يتمكنوا من إيجاد حفرة يهربون إليها .. من غرفة العمليات وزير الدفاع التركي يعلن عن إطلاق عملية “نسر الشتاء” في سوريا والعراق ونتائجها الأولية (فيديو + صور)

كشفت وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” نتائج أولية لعملية “نسر الشتاء” التي أطلقها الجيش التركي ضد مواقع “حزب العمال الكردستاني” (PKK) في شمال العراق وسوريا.

وأكد “أكار” اليوم الأربعاء 2 شباط، أن القوات المسـ.ـلحة التركية د.مرت مخابئ وأوكاراً وتحصينات وكهوفاً للإرهـ.ـابيين عبر عملية “نسر الشتاء” في شمال العراق وسوريا.

وأعلن وزير الدفاع التركي في كلمة خلال زيارته قيادة القوات الجوية التركية في العاصمة أنقرة، أن قوات بلاده أتمت عملية “نسر الشتاء” بنجاح، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”.

مشيراً إلى أن الجيـ.ـش التركي استهدف خلال العملية مواقع الإرهـ.ـابيين في شمال العراق وسوريا، وتمكن خلالها من تحييد عدد كبير منهم.

وأوضح أنهم يتابعون نتائج العملية عن كثب، وأنه سيتم الكشف عن حصيلتها النهائية خلال الساعات أو الأيام القادمة.

إقرأ أيضاً: “خلوصي أكار” يحسـ.ـم مستقبل العمليـ.ـات العسكـ.ـرية لقـ.ـوات بلاده شمال سوريا ويعلن نتائج عملية أطلقها الجيـ.ـش التركي مؤخراً (فيديو)

وشدد وزير الدفاع على أن بلاده مستمرة في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب بعزيـ.ـمة وإصرار، حتى القـ.ـضاء على آخر عنصر من تنظيم (PKK) الانفصالي.

الإعلان عن العملية

وكانت وزارة وزارة الدفاع التركية قد أعلنت عن تنفيذ عملية جوية واسعة ضد مواقع تنظيم (PKK) في مناطق بعمق شمالي سوريا والعراق.

وتهدف العملية وفقاً للوزارة، ضرب 80 هدفاً بواسطة أكثر من 60 طائرة حـ.ـربية مختلفة في وقت متزامن في عملية أطلق عليها اسم “نسر الشتاء”.

مؤكدة أن العملية أدارها وزير الدفاع “خلوصي أكار” من مقر قيادة القوات الجوية بأنقرة وقال إنها ستتواصل “حتى القضاء على آخر إرهـ.ـابي”.

وأوضحت الوزارة أن مقاتلات وطائرات مسيرة شاركت في العملية شمالي العراق وسوريا تخللها تد.مير قرابة 80 موقعاً في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقـ.ـاتلة”.

وأضافت، “طائراتنا استهـ.ـدفت مواقع الإرهـ.ـابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم شمالي العراق وديريك (المالكية) على عمق 9 كلم شمالي سوريا”.

تصريحات رئاسية حول العملية

كذلك أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن القوات التركية قـ.ـصفت ليلاً “مواقع للإرهـ.ـابيين في 3 مناطق (شمالي العراق وسوريا) في إطار عملية نسر الشتاء”.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له، اليوم الأربعاء، “​​لم يتمكن الإرهـ.ـابيون من العثور حتى على حفرة يهـ.ـربون إليها”.

كما ذكر نائب الرئيس التركي “فؤاد أوقطاي”، “القوات المسـ.ـلحة التركية تواصل مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب ليل نهار، صيفاً وشتاءً، وذلك في سبيل حفظ أمن حدود البلاد ووحدة أراضيها وشعبها”.

وذكر أيضاً، “فخر الدين ألطون” رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية، “استراتيجية استئصال الإرهـ.ـاب من مصدره أسهمت في تعزيز أمن الحدود والسلامة الإقليمية، وعلى المجتمع الدولي دعم هذه الاستراتيجية”.