تخطى إلى المحتوى

وزارة الدفاع التركية تعلن عن ردها على استهداف مدينة الباب أمس وتنشر تفاصيل ومشاهد من العملية (صور + فيديو)

كشفت وزارة الدفاع التركية عن تحيـ.ـيد العشرات من عناصر ميليـ.ـشيات “قسد” في منطقتي “درع الفرات” بريف حلب، و”نبع السلام” شرقي الفرات شمال سوريا.

جاء ذلك في بيانين منفصلين لوزراة الدفاع التركية على حسابها الرسمي في منصة “تويتر” اليوم الخميس 3 شباط 2022.

وذكرت الوزارة في بيانها الأول، أن الجيش التركي يواصل مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب والإر.هابيين بحـزم وإصرار.

وأضافت أن عناصر الجيـ.ـش التركي تمكنوا من تحيـ.ـيد 9 من عناصر “قسد”، عقب إطلاقهم النار باتجاه منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

أما البيان الثاني، ذكرت الوزارة أنها أطلقت هـ.ـجمات عقـ.ـابية على مواقع “قسد” رداً على القـ.ـصف الذي تعرضت له مدينة الباب شرقي حلب، أمس الأربعاء 2 شباط 2022.

مشيرة إلى أنه تم تحيـ.ـيد ما لايقل عن 34 عنصراً من “قسد” خلال العملية التي أطلقت رداً على قـ.ـصف منطقة العمليات التركية “درع الفرات”.

إقرأ أيضاً: ارتباك وتخبط بين القادة.. عملية انشـ.ـقاق كبيرة لعناصر ميليـ.ـشيات “قسد” وتحديد الجهة التي نسقوا معها

وبذلك، تم تحييد 43 عنصراً من “قسد” في منطقتي نبع السلام ودرع الفرات خلال ساعات، وشددت الوزارة على أنها مستمرة في إحبـ.ـاط أحلام “قسد” الهادفة لتعطيل بيئة السلام والأمن في المنطقة.

نسر الشتاء

وكانت وزارة وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أمس الأربعاء عن تنفيذ عملية جوية واسعة ضد مواقع تنظيم (PKK) في مناطق بعمق شمالي سوريا والعراق.

وتهدف العملية وفقاً للوزارة، لضـ.ـرب 80 هدفاً بواسطة أكثر من 60 طائرة حـ.ـربية مختلفة في وقت متزامن في عملية أطلق عليها اسم “نسر الشتاء”.

مؤكدة أن العملية أدارها وزير الدفاع “خلوصي أكار” من مقر قيادة القوات الجوية بأنقرة وقال إنها ستتواصل “حتى القضاء على آخر إرهـ.ـابي”.

وأوضحت الوزارة أن مقاتلات وطائرات مسيرة شاركت في العملية شمالي العراق وسوريا تخللها تد.مير قرابة 80 موقعاً في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقـ.ـاتلة”.

وأضافت، “طائراتنا استهـ.ـدفت مواقع الإرهـ.ـابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم شمالي العراق وديريك (المالكية) على عمق 9 كلم شمالي سوريا”.

كما أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، أن القوات المسـ.ـلحة التركية د.مرت مخابئ وأوكاراً وتحصينات وكهوفاً للإرهـ.ـابيين عبر عملية “نسر الشتاء” في شمال العراق وسوريا.

وأعلن وزير الدفاع التركي في كلمة خلال زيارته قيادة القوات الجوية التركية في العاصمة أنقرة، أن قوات بلاده أتمت عملية “نسر الشتاء” بنجاح، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”.

مشيراً إلى أن الجيـ.ـش التركي استهدف خلال العملية مواقع الإرهـ.ـابيين في شمال العراق وسوريا، وتمكن خلالها من تحييد عدد كبير منهم.

وأوضح أنهم يتابعون نتائج العملية عن كثب، وأنه سيتم الكشف عن حصيلتها النهائية خلال الساعات أو الأيام القادمة.

وشدد وزير الدفاع على أن بلاده مستمرة في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب بعزيـ.ـمة وإصرار، حتى القـ.ـضاء على آخر عنصر من تنظيم (PKK) الانفصالي.

وأمس الأربعاء، قتـ.ـل 8 مدنيين، وأصـ.ـيب 31 آخرين بينهم حالات حـ.ـرجة في مدينة الباب، بقـ.ـصف صـ.ـاروخي مصدره المناطق التي تسيـ.ـطر عليها قوات الأسد و”قسد”.

وأكد “الدفاع المدني السوري” عبر معرفاته الرسمية أن القـ.ـصف استهدف السوق الشعبي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.