تخطى إلى المحتوى

عامل سوري مصـ.ـاب يرفـ.ـض الصعود لسيارة الإسعاف لاتساخ ثيابه .. وزير الصحة التركي يعلق ومواطنون يشيدون به (فيديو)

علق وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” على تسجيل مصور لشاب سوري مصـ.ـاب في مدينة غازي عنتاب، إلا أنه رفـ.ـض الصعود إلى سيارة إسعاف.

حيث ظهر في التسجيل الذي شاركه وزير الصحة على حسابه الرسمي في منصة “تويتر”، الشاب السوري أثناء رفضه الصعود لسيارة الإسعاف لأن ثيابه متسخة.

وخاطب “قوجة” الشاب السوري قائلاً، “هذه السيارة قادمة لاصطحابك. انسى الأيام التي كانت فيها سيارة الإسعاف أكثر قيمة من المريض”.

وفي التفاصيل، ذكرت منصات مهتمة باللاجئين السوريين في تركيا، أن ثلاثة عمال سوريين أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح متوسطة إلى خطـ.ـيرة أمس الجمعة 11 شباط 2022.

حيث أصيب العمال السوريين إثر انهـ.ـيار قالب خشبي لصب الخرسانة في مبنى قيد الإنشاء بمنطقة “يشيل أفلر” في مدينة غازي عنتاب.

إقرأ أيضاً: بمساعدة الشـرطة التركية .. عائلة سورية تنجو من عملية احتـ.ـيال كبيرة في اللحظات الأخيرة

وأشارت المواقع إلى أنه كان تحت القوالب 4 عمال سورييين استطاع أحدهم الخروج بسرعة بينما أصيـ.ـب 3 منهم ونقلوا الى المشفى.

وخلال إسعـ.ـاف السوريين، رفـ.ـض أحدهم الصعود إلى سيارة الإسعـ.ـاف، لأن ثيابه متسخة، قائلاً، “لا يوجد شيء أنا غير مصـ.ـاب وثيابي متسخة ولا أريد أن تتسخ سيارة الإسعـ.ـاف”.

إلا أن طاقم سيارة الإسعـ.ـاف أصر على صعود الشاب السوري للسيارة، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وفقاً لما أظهره التسجيل المصور.

وعلق وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” على التسجيل قائلاً، “أخونا العامل. لا تقول هذه ملكية الدولة وجسدي متسخ”.

وأضاف الوزير مخاطباً السوري، “سيارة الإسعـ.ـاف هذه قادمة لاصطحابك، إنها نظيفة لأنها جديدة تماماً بحيث يمكنها الوصول إليك في أقرب وقت ممكن عندما تمرض”.

موضحاً، “لا تقول هذه ملكية الدولة. جسدي متسخ. انسى الأيام التي كانت فيها سيارة الإسعـ.ـاف أكثر قيمة من المريض”.