تخطى إلى المحتوى

السلطات التركية تجمع شاب سوري بأبناءه بعد فقده لحضانتهم وسفر والدتهم إلى أوربا وتركهم (صور + فيديو)

استطاع شاب سوري، بمساعدة الشرطة التركية من استعادة أطفاله، بعد أشهر من الجهد، ذلك بعد أن تركتهما زوجته واستقرت في هولندا.

وفي التفاصيل، ذكرت مواقع تركية أن الشاب “محمود كاظم” الذي قدم من سوريا خلال فترة الحـ.ـرب واستقر في مدينة إسطنبول، اندلـ.ـعت مشـ.ـاكل أسرية مع زوجته، أدت لحـ.ـرمانه من رؤية أطفاله.

وأوضحت المواقع التركية، أن الخـ.ـلاف بين “كاظم” وزوجته التي رفض الكشف عن اسمها، ازداد تدريجياً، إلى أن عمدت إلى ترك الطفلين في منزل والدتها، وغادرت إلى هولندا واستقرت هناك.

بعد ذلك حاول “محمود” أخذ الطفلين من منزل جدتهما، إلا أنها منـ.ـعته حتى من رؤيتهما، كما أن كل الطلبات القضائية التي قدمها للمحكمة لم تفلح لأخذ حضانة الطفلين البالغين من العمر 4 و6 سنوات.

إقرأ أيضاً: عامل سوري مصـ.ـاب يرفـ.ـض الصعود لسيارة الإسعاف لاتساخ ثيابه .. وزير الصحة التركي يعلق ومواطنون يشيدون به (فيديو)

وأشارت المواقع إلى أن المحاولات الثلاثة التي قام بها الأب، الذي قدم طلبات رسمية للم شمل أطفاله بالوثائق التي في يده، باءت بالفشل

وفي المرة الأخيرة استطاع محمود من خلال شـ.ـكوى قدمها محاميه “وحيد جمزي يوسلين” من الحصول على قرار قضائي بحضانتهما.

وتوجها إلى منزل الجدة في أفجلار برفقة عناصر من قسم الشـ.ـرطة التابع للمنطقة، ما اضطر الجدة إلى تسليم الطفلين لوالدهما.

بعد ذلك، خـ.ـضع الأطفال لفحص طبي عام في مستشفى خاص في أفجيلار، وقال المحامي، “أسفرت جهودنا التي استغرقت شهوراً عن نتائج. أخيراً تمكنا من لم شمل الأب بطفليه”.

يذكر أن عدد السوريين المقيمين يصل لنحو 4 ملايين لاجئ، حيث يبحث بعضهم إلى الهجرة إلى الدول الأوروبية، خاصة ألمانيا وهولندا، عبر رحلات غير شـ.ـرعية خطـ.ـرة لا تخلو غالباً من الغـ.ـرق والضـ.ـرب والسـ.ـرقة والابتـ.ـزاز.

الشاب السوري مع أطفاله
والدة الطفلين