تخطى إلى المحتوى

الممثل الموالي “قصي خولي” يشيد بالحريات في مناطق سيطرة نظام الأسد والدليل حديث “عباس النوري”!

أشاد الممثل الموالي “قصي خولي” خلال تعليقه على حديث زميله “عباس النوري”، بالحريات في مناطق سيطـ.ـرة الأسد، رغم أنه لم يتابع ما قاله الأخير.

وقال “خولي” في مقابلة مع قناة “الجديد” اللبنانية، إنه لم يتابع ما قاله “عباس النوري” ولكن بما أنه “تحدث من داخل سوريا بما يريد ومن منبر سوري فماذا يريدون أكثر من هكذا حرية وهكذا صدق”.

إلا أن الفنان الموالي لم يذكر خلال المقابلة أن “النوري” تعرض لهـ.ـجوم شـ.ـرس من قبل الموالين للنظام وصلت حتى تهـ.ـديده بالقتل، وأُجبرت الإذاعة الموالية على حذف المقابلة بالكامل.

كما لم يتطرق “خولي” أيضاً إلى أن النظام أجبـ.ـر “النوري” على إجراء مقابلة مرة أخرى وعبر الإذاعة ذاتها، لتقديم اعتذار لكل من انتقـ.ـدهم خلال المقابلة الأولى.

وكانت تصريحات “النوري” أثارت جدلاً واسعاً بين أوساط الموالين للنظام، بعد توجيه اتهـ.ـامات للنظام ولحزب البعث بأنهما السبب في تأخر البلاد وتد.ميرها.

إقرأ أيضاً: وصلتني رسائل من جنودنا على جبهات إدلب.. الممثل “عباس النوري” يتراجع عن تصريحاته الأخيرة ويزعم أنها حرفت كما تُحرف لقاءات “بشار الأسد” (فيديو)

حيث أشار “النوري” إلى أنه وبسبب سياسات النظام الحالي، فإن سوريا باتت متأخرة بفوارق شاسعة عن بقية الدول العربية، وانتـ.ـقد تدني مستوى الحريات في البلاد.

وأوضح الفنان الموالي أن النظام نجح في زرع الرعـ.ـب لدى المواطنين، لأنه لا يجابه الفكر بالفكر، بل بالهـ.ـجوم والإقـ.ـصاء.

كما انتقد “النوري” المستوى المعيشي، قائلاً إن الفلسطينيين يتقاضون رواتب تفوق رواتب السوريين بنحو عشرة أضعاف.

ووجه أيضاً انتقـ.ـاداً للنظام، قائلاً إن شخصاً ما نهـ.ـب كامل خزينة البنك المركزي، وخرج من البلاد دون محـ.ـاسبة، في إشارة منه إلى “رفعت الأسد”.

اعتذار النوري

وبعد الجدل الذي أحدثته تصريحات النوري، قامت إذاعة “المدينة” الموالية بحذف اللقاء، بالتزامن مع حملات تحـ.ـريض واسعة من قبل موالي النظام ضـ.ـده.

وعقب الضغوط التي تعرض لها والتهـ.ـديدات برفع شـ.ـكوى قضائية ضـ.ـده، تراجع الفنان الموالي عن تصريحاته، زاعماً أن الإعلام المعارض اجتزأ من مقابلته.

مدعياً أن الهجوم الذي تعرض له شخصياً “كان عبارة عن قـ.ـص ونسخ ولصق، وبالتالي يستطيع الجميع من خلاله أن يلصقوا بي أي تهـ.ـمة”، حسب تعبيره.

كما زعم أن المقارنة بين دخل المواطن في مناطق النظام ودخل المواطن الفلسطيني وسخـ.ـريته من حكـ.ـم العسكـ.ـر وحزب “البعث” كانت في إطار “إيضاح الضغوطات التي يتعرض لها المواطن السوري” بسبب الحـ.ـرب.