تخطى إلى المحتوى

منها الانقلاب العسكري في أي وقت .. عميل مخابرات روسي يكشف عن مخاطر تحيط بالرئيس بوتين واختفاء وزير دفاعه منذ أيام

قال فلاديمير أوسيشكين اليوم الخميس:” إنّ الأجهزة الأمنية في روسيا تخطّط لعملية انقلاب على بوتين، وأن الرئيس فعلياً هو معرضٌ للخطر، بسبب الحـ.رب العسكرية على أوكرانيا.

جاء ذلك حسب صحيفة التايمز البريطانية عن أوسيشكين الذي يعتبر أحد الشخصيات الروسية المدرجة على قائمة المطلوبين في روسيا لأنه قام بفضح الانتهـ.كات التي يمارسها نظام بوتين في السجـ.ون.

وأضاف، أن احتمالية حدوث انقلاب ضدّ الرئيس الروسي يتصاعد في كل يوم تستمر فيه الحـ.رب، مُشيراً في الوقت ذاته على حجم العشوائية والفوضى التي تسود أروقة النظام في روسيا.

الانقلاب على بوتين

وأكّد، أن أجهزة المخابرات الروسية تشعر بغضب شديدٍ تجاه بوتين، الأمر الذي دفعهم للتصريح بشكل علني على نيتهم في الانقلاب، ولا سيما بعد اتّهام بوتين لهم بمحاولة عرقلة العملية العسـ.كرية في أوكرانيا.

وأشار أوسيشكين إلى أن ضبّاط المخابرات جاهزون لتحدي بوتين، لأنهم يعرفون كل المعرفة أن استمرار الحــ.رب قد يؤدي بهم إلى الهلاك، فضلاً عن الكـ.ـارثة الإنسانية والاقتصادية.

تساؤلاتٍ حول اختفاء وزير الدفاع الروسي

من حانب آخر نشرت التايمز البريطانية تقريراً بالغ الأهمية يقول، أن هناك معلومات تفيد أن سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي مختفٍ عن الساحة في روسيا، تزامن ذلك مع غياب الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس الأركان.

وكان آخر مرة يظهر فيها شويغو عندما قام بمحادثاتٍ مع نظيره التركي في 11 من الشهر الجاري، في نفس اليوم الذي اختفي فيه رئيس الأركان أيضاً.

ويزعم الإعلام الروسي أن شويغو قام بزيارة الجيش الروسي في المستشفيات، إلى أن الفيديو الذي نشرته وسائل الإعلام تبين فيما بعد أنه يعود لأسبوع سابقٍ.

اقرأ أيضا: غـ.ضب في صفوف الجيش الروسي .. وتهــ.ديدات بالانقلاب على بوتين في حـ.ربه على أوكرانيا

أسباب اختفاء شويغو

قال تقريرٌ للكرملين إن وزير الدفاع الروسي لم يظهر بشكل علاني وذلك بسبب انشغاله التام بالحـ.رب ضد أوكرانيا.

وكانت صحيفة النيويورك تايمز أوردت في تقرير لها يوم أمس أن فشل التقدم الروسي يثير الكثير من الحبر حول مدى قدرات روسيا وثقة بوتين بوزرائه ووزير دفاعه المخلص له.