تخطى إلى المحتوى

تطورات ميدانيّة في الحرب على أوكرانيا .. الولايات المتحدة تتحرك لأول مرة بشكل فعلي ضد روسيا

تدخل الحـ.رب الروسية على أوكرانيا مرحلةً حسّاسةً بعد أكثر من شهر على بدئها دون أن تحقق روسيا أي هدف من أهدافها حّتى الآن.

حيث ستقوم أمريكا بتقديم دعمٍ عسكري للقوات الأوكرانية يُعتبر الأول من نوعه، ووفق البنتاغون سيتم إرسال 10 طائرات من طراز “سويتش بليد 600”.

وتُعرف هذه الطائرات بأنها من الأحدث حالياً، إضافةً إلى قدرتها الكبيرة استهداف الدبّابات بشكلٍ دقيقٍ للغاية، بواسطة صواريخ محملّة عليها.

وتعتبر الولايات المتّحدة الأمريكية من أكثر الدول حول العالم الداعمة لأوكرانيا ضد روسيا، حيث قدّمت لها الكثير من المساعدات العسكريّة، ومن بينها أسلحة فتّاكة حسبما أعلن البنتاغون يوم الجمعة الماضي عن تقديم دعم عسكري بقيمة 300 مليون دولار.

وفي وقتٍ سابقٍ من الشهر الماضي، أعلنت أمريكا أنه تم تزويد القوات الأوكرانية بأكثر من مئة طائرة مسيّرة وعتاد بقيمة مالية وصلت الـ 800 مليون دولار، وذلك للحد من الهجمات الروسيّة على أوكرانيا.

خصائص “شويتس بليد 600

تمتاز سويتش على دقّتها العالية في إصابة الأهداف وخاصة الآليات المحصّنة، إضافةً قدرتها على الطيران لمسافة تزيد عن 39 كيلومتراً وتحلّق لمدّة أربعين دقيقة.

كما يبلغ وزنها قرابة الـ 23 كيلو غرام، بحيث يكون باستطاعتها الطيران لفتراتٍ محدّدة، وتم تصنيعها في شركة Simi Valley في ولاية كاليفورنيا.

فيما تعتبر سويتش أيضاً، أنها قنابل آلية مجهزة بعدّة كاميرات ونظام توجيه ومتفجرات.

وتعتبر أيضاً أنها تملك سرعة فائقة تتجاوز سرعة الطائرات التركية المشهورة “بيرقدار”، إضافةً لقدرتها على إصابة الأهداف على بعد أميال فقط.

اقرأ أيضاً: وزارة الدفاع الأوكرانية تتحدّث عن فشل روسيا في كييف وتطورات ميدانية مفاجـ.ئة تشهدها الحـ.رب على أوكرانيا

وتدخل الحـ.رب الروسية على أوكرانيا قرابة الستة أسابيع، ارتكبت خلالها روسيا مئات المجازر بحق المدنيين، ولا سيما في مدينة ماريوبول التي أصبحت مدمرة بسبب القصف التي تعرضت له.

ووفق مسؤولين أمريكيين، فإن الولايات المتحدة قدّمت أكثر من 2600 صاروخ مضاد للدبابات وحوالي 600 صاروخ مضاد للطائرات لأوكرانيا خلال العام الماضي.