تخطى إلى المحتوى

إجراءات جديدة تنتظر اللاجئين السوريين بشأن إجازة عيد الفطر .. ومصادر تبيّن بعض النقاط الهامة التي يجب الانتباه لها

في كل عام مع اقتراب عيد الفطر والأضحى، يكون اللاجئون السوريون في انتظار أن تقوم المعابر السورية على الحدود مع تركيا بالإعلان عن فتح باب التسجيل للحصول على إجازة عيد الفطر.

ويتم تحديد فتح المعابر من قبل السلطات التركيّة حيث يوجد ثلاثة معابر على الحدود السورية التركية تعلن عن موعد الإجازات وهي معبر باب الهوى ومعبر جرابلس وباب السلامة.

وحسب مصادر إعلامية محليّة فإنّ كل الأخبار التي تم تداولها حول إعلان تسجيل الإجازات ليس لها أي صلة، وأنّه يجب على السوريين أن ينتظروا قرار الجانب التركي الذي يعتبر هو الوحيد الذي قرر فتح باب التسجيل من عدمه.

ووفق المصادر، فإنّ موضوع الإجازات لم يتم مناقشته إلى الآن من قبل الجانب التركي، مُشيرةً أنّ المعابر السورية جاهزة لكل الإجراءات في حال قررت تركيا فتح باب التسجيل.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية التركي يتحدث عن وقف إطـ.ـلاق النار في الشمال السوري .. ويكشف تطورات المرحلة القادمة

إجراءات إجازة العيد 2022 تنتظر من يرغب بالتسجيل

جديرٌ بالذكر، أنه يجب على الشخص الراغب بالتسجيل أن يكون حاصلاً على إذن سفر قبل التوجّه للمعبر، وفي حال عدم توفر إذن السفر معه سيتعرض لغرامة مالية قدرها 800 ليرة تركية، إضافةً لإمكانية أن يتعرض لمشاكل عديدة.

شروط إجازة عيد الفطر 2022 للسوريين في تركيا

كما يجب أن يقوم الشخص بالتأكد من معلوماته الشخصية التي تم تثبيتها في الولاية التركية التي يقيم بها، وأنه لا يوجد أي مخالفة على الشخص قبل قدومه للتسجيل.

ويعتبر حضور اللاجئ السوري الذي يرغب بالحصول على إجازة في الوقت المحدد له مهماً للغاية وذلك تفادياً للازدحام، أو تفادياً لتعرضه لأي مشكلةٍ محتملة.

ويتعرض السوريون في الفترة الأخيرة للكثير من الحملات التي تدعو إلى إعادة اللاجئين إلى بلادهم، حيث أن المعارضين الأتراك يطلقون تصريحاتٍ ضدّ اللاجئين، إضافةً إلى أنهم يروجون لإعادة العلاقات الثنائية مع بشار الأسد في حال فوزهم في الانتخابات الرئاسية التركية.

من جانب آخر، أكدّ وزير الداخلية التركية سليمان صويلو أن تركيا قادرة على إحلال السلام في سوريا وتوفير بيئة مناسبةٍ للاجئين السوريين، وأن بلاده ستنقذ العالم من قبضة الدول التي تتحكم في الشؤون المفصلية حول العالم.