تخطى إلى المحتوى

مسؤول لبناني يكّذب بشار الأسد ويفضح نظامه أمام الموالين في سوريا (فيديو)

يعاني الموالون في مناطق سيطرة نظام الأسد منذ سنوات، من نقصٍ حادّ في المواد الأساسية التي يحتاجونها في حياتهم اليومية وخاصة مادتي الغاز والبنزين، حيث تفتقر سوريا لهاتين المادتين بسبب الحـ.رب حسبما يزعم نظام الأسد.

إلا أنّ لوليد فيّاض وزير الطاقة اللبناني رأي آخر حول قلّة مادة الغاز في سوريا، وذلك من خلال حديثه عن مشروع الغاز العربي الذي سيدعم لبنان في الفترة المقبلة.

وقال فياض، إنّ بلاده تحصل على كامل ما تحتاجه من مادة الغاز، مُشيراً إلى أنّ الغاز الذي حصلت عليه لبنان هو من سوريا، رغم أن المدنيين في مناطق سيطرة الأخيرة يعانون أيما عناء في الحصول على الغاز والبنزين والوقود بشكل عام.

مشروع خط الغاز العربي

جاء ذلك في مقابلة لفيّاض مع قناة يورونيوز ومقرّها فرنسا، تطرق فيها الوزير اللبناني إلى عدّة ملفاتٍ أهمها ملف أزمة الطاقة في لبنان وتراجع مشروع ما خط الغاز العربي الذي طُرح مجدداً.

وأشار خلال مقابلته، أن لدى مصر سوريا بنى تحتية من شأنها أن تؤمن الغاز للمشروع حيث أن عمر هذه البنى ما يزيد عن عقدٍ من الزمن، كما أنه يمر من مصر إلى المملكة الأردنية الهاشمية وسوريا.

وأكدّ أن الغاز الذي يصل ويغذي بلاده يأتي من سوريا إلا أنه غاز مصري، متسائلاً في الوقت ذاته، كيف يمكن لنا أن نشكك في عروبة سوريا تجاه الدول المجاورة لها.

اقرأ أيضاً: نحن نعيش حياة البقر.. مواطن في دمشق يكشف الأحوال التي وصل إليها السوريون (فيديو)

تعاون سوريا مع لبنان

وحسب ما أورد الوزير فإن الحكومة اللبنانيّة تحصل على الغاز من نظام الأسد مقابل مبالغ مادية دون أن يكشف قيمة تلك المبالغ، لكنه أشار إلى أن الغاز الذي تحصل عليه بلاده هو من حقول مدينة حمص الحدودية مع لبنان.

ويأتي تصريح الوزير اللبناني في الوقت الذي يدّعي فيه نظام الأسد أن سوريا في الوقت الحالي ليست كالسابق، حيث يقول النظام إنّ حقول النفط هي تحت سيطرة الجيش الأمريكي وتنظيم داعش، إلا أن تصريحات الوزير اللبناني تضع نظام الأسد في موقفٍ محرجٍ أمام مواليه الذين يعيشون أزمةً اقتصادية خانقةً تتمثل بنقص الوقود بشكل عام.