تخطى إلى المحتوى

بعد هروبه من سوريا إلى ألمانيا .. القضاء الألماني يتحرك حيال أحد أبرز مرتكبي الجـ.رائم في سوريا (صور)

تعمل عدّة دول حولٍ العالم على تنفيذ خطة لمحاسبة نظام الأسد على كل الجـ.رائم التي ارتكبها ضد السوريين، سواءً هو أو أحد الشخصيات الإجـ.رامية المعروفة في سوريا.

حيث قال ناشطون في ألمانيا إن المدّعي العام هناك قام بتوجيه عدّة تهمٍ ضد عنصر تابع لقوات نظام الأسد يُدعى “موفق دواه”، وذلك بعد إدانته بعدّة انتهـ.اكات ضدّ المدنيين في سوريا، وخاصة في مخيم اليرموك في تاريخ 2014.

جاء ذلك في بيانٍ للادّعاء العام الألماني، قال فيه، إن المُتهم كان أحد عناصر نظام الأسد في سوريا، وكان يعمل مع ميليشيا “فلسطين الحّرة” التي قامت بالكثير من الانتهاكات في مخيم اليرموك.

صورة توضح أن موفق دواه يعمل لميليشيا “فلسطين الحرّة” بمخيم اليرموك

تفاصيل جريمة “دواه”

كما أوضح البيان، أنّه في تاريخ 23 من شهر آذار عام 2014، قام المدعو “موفق دواه” باستهداف تجمعٍ للمدنيين في المخيم الذين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية المُقدّمة من الأمم المتّحدة “أونروا”، وأشار البيان، أنه استهدف التجمع بقذيفة مضادة للدروع.

وحسب ما قاله المتهم، إنه أقدم على هذا الفعل في محاولةٍ للانتقام لأحد من أقربائه الذين قـ.تلوا في معارك ريف دمشق، حيث تسبّبت القذيفة التي أطلقها “دواه”، باستشهاد حوالي 7 مدنيين بينهم طفل.

صورة تُظهر “موفق دواه” مع قوات نظام الأسد

 “جـ.زار اليرموك”

كما أن الادّعاء العالم الألماني وجّه عدّة تهمٍ أخرى إلى عنصر قوات الأسد الذي يعرف بين الموالين وعلى صفحات التواصل الاجتماعي بلقب “جـ.زار اليرموك”، ومن أبرز التهم الموجهة له كانت سبع تهم بالقـ.تل، وثلاثة تهم بالاعتداء الجسدي.

اقرأ أيضاً: ماهر الأسد ينفذ اتفاق سري مع روسيا ويتخلص من عدة قادة يتبعون لحزب الله مؤخراً ومصدر يبين الاتفاق الحاصل

يُذكر أنّه تم إلقاء القبض على العنصر “موفق دواه” في الرابع من شهر آب الماضي في العاصمة الألمانيّة برلين.

ويُعتبر “موفق دواه” من أحد أكثر الشخصيات التابعة لنظام الأسد إجـ.راماً، في مخيم اليرموك، حيث أنه يعدّ قيادياً بارزاً في ميليشيا اللجان الشعبية التي تعمل لصالح قوّات الأسد.

يُذكر أن دواه متهم أيضاً بقيامة بعدّة عمليات اغتـ.صاب في المخيم، إضافةً لمشاركته في مجـ.زرة حاجز “علي الوحش” التي استشهد فيها عشرات المدنيين.