تخطى إلى المحتوى

الكاتب المعارض فؤاد حميرة يعّلق ساخراً على لقاء بشار الأسد مع رجال الدين في رمضان وطرحه لمفاهيم دينية جديدة (فيديو)

أثار لقاء بشار الأسد مع “رجال الدين” قبل عدّة أيام على مأدبة الفطور، سخرية واسعةً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحالةً من الاستغراب لدى الكثيرين.

ومن بينهم كان الكاتب السوري المُعارض “فؤاد حميرة” الذي هاجم بشار الأسد وانتقد رجال الدين الذين ظهروا حوله وكأنهم تلاميذ انتقاداً لاذعاً.

كما انتقد فؤاد حميرة سياسة بشار الأسد أثناء حديثه، حيث تعمّد على تسليط الضوء على الإرهاب والتطرّف، ولم يتناول في كلامه مأساة الشعب السوري في المناطق التي يُسيطر عليها، والذين يعانون من الفقر والجوع ونقص في المواد الأساسية للحياة.

حميرة لبشار الأسد: “طالع تضلل وتشوّه الحقيقة”

جاء ذلك في مقطع فيديو لـ”فؤاد حمير”، قال فيه:” الناس عم تنطرك لتطلع تقدم حلول للأزمة اللي عايشين فيها، بس الصدمة كانت إنك طالع تضلل وتشوه الحقيقة”.

وأشار، أن المدنيين في كل محافظات سوريا، يريدون أن يروا حلولاً لكافة للمعاناة التي يعيشونها، سواءً البطالة أو المحروقات أو الكهرباء.

وأضاف:” بعد كل هالسنين طالع تحكي للناس عن المؤامرة اللي اكشتفتها، أنت ما فيك تكتشف غير المؤامرات”.

اقرأ أيضاً: بشار وأسماء الاسد يزوران داراً للأيتام في دمشق ومصدر مطلع يكشف عن أمر غير متوقع داخل الدار خلال لقاءه مع الأيتام (صور)

سخرية فؤاد حميرة من بشار الأسد

وسخر فؤاد حميرة من الأسد، حيث اعتبره أنه لا يملك أي مقومات الإنسانية، لأن حديثه مناقضاً تماماً لحياة الشعب الواقعية، مُشيراً أن الأسد يتحدث وكأنه يعيش في المدينة الفاضلة.

حيث قال موجّهاً كلامه للأسد:” قرود الاستشعار عندك ما بتحس، لهيك ولا مرة قدرت تلاقي حل لشي أزمة من أزمات البلد”.

وأضاف:” حاول قبل ما تنام بشي يوم، إنو تفكر تلاقي حل لشي أزمة مهما كانت صغيرة، بدل ما تقعد تلاقي وتكتشف مؤامرات على البلد”.

واختتم:” اللي حاوليه لبشار الأسد قاعدين وعم يسمعوا متل كأنن داخلين عالإسلام جديد، مو متخرجين من جامعات ومعاهد شريعة، وعم يسمعوا كلام بشار الأسد وهو عم يشرحلهن عن الدين متل وكأنن تلاميذ ما بيعرفوا شي عن الإسلام.