تخطى إلى المحتوى

يكاد أن يسقط أرضاً وأطرافه ترتعش فيديو جديد يُثير الجدل حول صحة بوتين وعلامات واضحة على إصابته بمرض (فيديو)

لا تزال إثارة الجدل مُستمرة حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أن هناك العديد من التقارير التي تُفيد بمرض بوتين، وأن هناك أطباء أخصائيين لا يفارقونه.

وعاد اليوم الجمعة عدّة ناشطين ليُسلّطوا الضوء على صحة بوتين، حيث نشروا مقطعاً مصوراً يُظهر الأخير وهو يستقبل الرئيس البيلاروسي.

علامات على انهيار بوتين الصحي

وأثناء وقوفه، كانت حركته تُشير إلى أنه سيسقط على الأرض، حيث كان يواجه صعوبةً في الوقوف بشكل ثابت، بسبب الرجفة القوية في رجليه ويديه، وذلك بحسب ما ظهر في الفيديو الأخير.

اقرأ أيضاً: تبدوعليه ملامح التعب .. صحيفة بريطانيّة تؤكد أن بوتين مُصاب بمــ.رض خــ.طير وحالته الصحية والنفسية سيئة (فيديو)

فيديو سابق يُظهر علامات أخرى من المرض

ونشرت صحيفة الـ”ذا صن” البريطانية” في وقتٍ سابقٍ فيديو آخر للقاءٍ جمع بين بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وخلال اللقاء، ظهر بوتين وهو في حالةٍ غريبة على غير المُعتاد، حيث بانت عليه علامات الاضطراب والتورّم في الوجه، إضافةً إلى ذلك فإنّه كان يمسك بيده حواف الطاولة التي كانت أمامه.

وحسب الفيديو، فإنّ بوتين كان يُحرك إبهام يده اليُمنى باستمرار، وهو يستمع إلى كلام وزير الدفاع دون أن يتكلّم، وهذا ما رجّحوه الخبراء على أن ذلك محاولةٌ من بوتين لكي يُخفي رعشة مرض بالباركنسو

يُذكر أن طبيب أخصائي في سرطان الغدّة الدرقية قام بزيارة بوتين 35 مرة، وأخصائي آخر في جراحة الأذن والأنف والحنجرة زاره ما يقارب الـ 59 مرة بين خلال أربعة أعوام بين عام 2016 و2020، وذلك حسب ما أكّدته عدّة وسائل إعلام روسية.

وفي وقتٍ سابقٍ، كشفت وكالة أنباء روسية تُدعى “Proekt”، أن هناك عدّة أطباء مختصين بمرض السرطان يقومون بزيارة بوتين بشكل مستمر، سواءً في منزله الشخصي، أو خلال رحلاته، ما يُزيد الشكوك حول حالة بوتين الصحيّة، دون التأكدّ منها بشكل كافٍ، لأن بوتين يعيش حياةً غامضةً للغاية وفق خبراء غربيين.

الوسوم: