تخطى إلى المحتوى

شاب سوري في الولايات المتحدة ينال إشادة كبيرة من “قاضي الإنسانيّة” ويُقنعه في إلغاء مخالفة بعد حوار مُثير بين الطرفين (فيديو)

أسقط القاضي الأمريكي الشهير “فرانك كابريو”، المعروف بالمواقف الإنسانيّة، مخُالفة مُتعلّقة بقانون لأحد اللاجئين السوريين المُقيمين في الولايات المتّحدة الأمريكية، وذلك بعد نال إعجاب القاضي الذي انهال بالمديح عليه.

قاضي الإنسانيّة وحديث الشاب السوري

يُلّقب القاضي “كابريو” بقاضي الإنسانيّة نظراً لمواقفه الحميدة تجاه العديد من القضايا وخاصةً تلك التي تتعلّق باللاجئين بشكل عام.

حيث سأل الشاب السوري عن اسمه وبلده وما هو السبب الذي دفعه لمُخالفة إشارة المرور التي تستوجب المُقاضاة عليه.

فردّ عليه الشاب الذي يُدعى “محمد بلال”،:” أنا من الشرق الأوسط من سوريا، ومقيمٌ في الولايات المتّحدة الأمريكية منذ أربعة أعوام، وأدرس في الكلية بدوام كامل”، مُشيراً أن اللغة الإنكليزية هي لغته الرابعة، ويُحاول التعلّم.

اقرأ أيضاً: القضاء الدنماركي يتخذ قراره بحق لاجئة سورية وزوجها بعد قرار ترحيلهم إلى سوريا بحجة أن دمشق آمنة (صور)

ثناء القاضي على الشاب وإعجابه به

وقال القاضي “كابريو”، إنّ الشاب السوري هذه هو مكسبٌ للولايات المتّحدة، وأنّه قال عدّة أشياءٍ تُثير الإعجاب وتستحق الإشادة.

وأشار، أن “محمد بلال” يُريد أن يردّ الجميل لهذا البلد، وأن يكون مخلصاً في تواجده هنا، وأنّ أمريكا هي بلد المُهاجرين من كل دول العالم، ومليئة بالناس الذين هاجروا إليها من عدّة أماكن.

وأوضح، أن العديد من الجنسيّات جاؤوا إلى هُنا، منهم أسلاف “المُفتّش” من “كاريجان” من دولة إيرلندا، وولد والدي في إيطاليا، وأسّسوا حياتهم من الصفر كما تفعل أنت الآن.

واستطاعوا أنّ يحققوا عدّة نجاحات في حياتهم، وبنوا مُستقبلاً مُشرقاً لهم ولأبنائهم، وهذا ما يعكس صورة الإصرار لدي المُهاجرين.

وتابع قائلاً:” أنت تجاوزت إشارة المرور، وهذا يُعتبر مخالفة قانونيّة، ما الذي دفعك إلى هذا؟، فأجاب “محمد”:” لقد كنت أقوم بإيصال والدي إلى عمله عند الساعة السادسة صباحاً”.

وهذا ما دفع القاضي إلى الإشادة بالشاب، والثناء عليه، وخاصةً أنه يعتني بوالده ويُساعده في الذهاب إلى عمله.

كما أنّه اقتنع بكلام الشاب السوري، وألغى مخالفة الضوء الأحمر، داعياً “محمد”، إلى مواصلة العمل وعدم الاستسلام.

من جانبه، عبّر “محمد بلال”، عن سعادته العارمة بقرار القاضي، وتقدّم له بجزيل الشكر والتقدير.