تخطى إلى المحتوى

ابن عمّ بشار الأسد يسخر منه ويدعوه للردّ على الهجمات الإسرائيلية ويصف تصريحات نظامه بالكلام الهُراء

مع توالي الضربات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف مواقعَ لنظام الأسد أو الميليشيات الإيرانية في سوريا، دون ردّ مُشابه من قبل النظام، جعل الكثيرين من مواليه يسخرون منه ومن تصريحاته التي لا تتجاوز التهديدات فقط.

هجوم “دريد رفعت الأسد” على ابن عمه بسبب الصمت على الهجمات الإسرائيلية

هاجم “دريد رفعت الأسد”، ابن عمه “بشّار الأسد” على صمته إزاء الهجمات الإسرائيلية المتكررة على سوريا، كما أنّه دعاه إلى الردّ المُشابه والتّوقف عن “الهراء”.

جاء ذلك في منشور على صفحة “دريد” على فيسبوك، سخر فيه من نظام الأسد الذي يكتفي بالمشاهدة أو إطلاق تصريحاتٍ استنكارية.

وقال في منشوره:” القصف على مطار دمشق، يجب أنّ يكون ثمنه قصف مطار بن غوريون في تل أبيب غير ذلك يُعتبر هُراء”.

جاء منشور “دريد” بعد أن الكشف عن حجم الأضرار والدمار الكبير الذي تعرضّ له مطار دمشق الدولي بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف صالات ومدارج المطار، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة وتعليق الرحلات الجوية فيه.

سخرية الموالين من نظام الأسد

بات صمت نظام الأسد على الهجمات الجوية والصاروخية التي يتعرَّض لها من قبل إسرائيل مادةً دسمةً للسخرية من قبل الموالين، حيث أنّه يكتفي بالمُشاهدة وإطلاق تصريحاتٍ يتوّعد فيها بالرد العسكرية على إسرائيل، إلا أنّه في كل مرةٍ يتعرض فيها للقصف يقف بصفة مُشاهدٍ دون أي ردة فعل.

اقرأ أيضاً: ابن عم بشّار الأسد يعترف بمجـ.زرة التضامن ويُبرر بأنها دفاعاً عن السلطة ويهــ.دّد السوريين بمجـ.ازر أخرى (فيديو)

القصف الإسرائيلي على مواقع لنظام الأسد

منذ تدخل الميليشيات الإيرانيّة في سوريا لمُساندة نظام الأسد عسكرياً ضدّ ثورة الشعب السوري، كثّفت إسرائيل طلعاتها الجوية التي دائماً ما تستهدف مواقع وأرتال عسكرية تابعة لنظام الأسد أو الميليشيات الإيرانيّة على حدّ سواء.

وتُركز إسرائيل في قصفها على خطوط الإمدادات العسكرية التي تستخدمها الميليشيا لتقديم الدعم العسكري لميليشيا حزب الله اللبناني، إضافةً إلى المطارات، ومراكز البحوث العملية، والقواعد العسكرية.

وكان لمدن حلب ودمشق وحماة وحمص النصيب الأكبر من القصف الإسرائيلي، حيث تنشط الميليشيات الإيرانيّة في هذه المدن أكثر من غيرها.