تخطى إلى المحتوى

إدارة الهجرة التركية تُعلن عن إجراءات جديدة بما يخص تجديد الإقامات الخاصة باللاجئين السوريين في تركيا

أعلنت دائرة الهجرة التركية اليوم الخميس، أنّ عملية تجديد الإقامات الخاصة باللاجئين السوريين لا تزال مُستمرة بشكل طبيعي ووفق القوانين والضوابط الخاصة، وذلك بعد لقاءٍ جمعها مع اللجنة السورية التركية المُشتركة.

عدم وجود قرار بإلغاء إقامات السوريين

نقل “تلفزيون سوريا” تصريحاً صحفياً عن اللجنة المُشتركة، معلوماتٍ أفادت أن اللجنة نقاشت مع رئاسة الهجرة مسألة عدم تجديد إقامات بعض السوريين ممن هم متواجدون في تركيا.

كما أشار التصريح، أنّ الهجرة التركية أكدت أنها لا يوجد قرار ينص على إلغاء الإقامات الخاصة باللاجئين السوريين.

وأوضح، أن قبول طلبات جديدة من أجل الحصول على إقامات سياحيّة للمرة الأولى متوقف منذ شهر شباط الماضي.

كما شدّدت الهجرة التركية على ضرورة التحديث المُستمر لمعلومات الإقامة الخاصة بأي لاجئ سوري، وتحديث كافة أنواعها والحفاظ على معلومات الإقامة عن رئاسة الهجرة.

حملة قريبة للتحقق من عناوين حاملي الإقامة التركية

وأعلنت رئاسة الهجرة في تركيا، عن نيّتها في إطلاق حملة خلال الفترة القادمة من أجل التحقق من المعلومات وبيانات حاملي الإقامة التركية.

وأشارت أن هذه الحملة مُشابهة لحدّ بعيد الحملة السابقة التي أطلقتها وزارة الداخلية التركية في شهر كانون الأول الماضي، والتي كانت للتحقق من عناوين سكن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة.

ووفق ما أوضحه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، فإنّ أكثر من 71،07 في المئة من اللاجئين السوريين تم التحقق من عناوينهم بشكل دقيق.

اقرأ أيضاً: بعد اجتماع دائرة الهجرة قرارات تخص السوريين في تركيا حول بطاقة الكملك وشروط الحصول على الإقامة السياحية وتجديدها

توضيح هام من الهجرة التركيّة

وذكرت الهجرة التركية، أن أسباب رفض أو إلغاء أو عدم تمديد الإقامة التركية القصيرة الأمد مُرتبطة بعد أمور منها عدم تحقيق أحد الشروط المطلوب تحقيقها، إضافةً لسبب زوال شرط من شروط الإقامة القصيرة، بحسب ما أوضحته على موقعها الرسمي.

يُذكر أن أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ سوري يقيمون في مختلف المناطق التركية، وذلك منذ بدء الثورة السورية في عام 2011.

وتعتزم تركيا مُستقبلاً في إعادة أكثر من مليون لاجئ إلى مناطق الشمال السوري الآمنة وفق خطةٍ أعلن عنها أردوغان سابقاً.