تخطى إلى المحتوى

صحيفة تركية تكشف الواقع الميداني في منطقة تل رفعت بريف حلب وتّتحدث عن القوات المتبقية فيها بعد عزم تركيا شن عملية في المنطقة

لا يزال الإعلام في تركيا يتحدّث عن العملية العسكرية التركية المُرتقبة على مناطق سيطرة ميليشيا قسد في الشمال السوري، وترصد آخر التطوّرات الميدانية في المنطقة.

انسحاب لروسيا ونظام الأسد من منطقة “تل رفعت”

قالت صحيفة “SABAH” اليوم الخميس، إنّ القوات الروسية وقوات نظام الأسد انسحبت من مدينة تل رفعت وأخلت مواقعها العسكرية في المدينة، مُشيرةً أن الميليشيا باتت وحيدةً في المدينة، كما أنها رفعت أعلام النظام وروسيا في بعض النقاط.

وأوضحت الصحيفة التركية، أن الانسحاب الروسي من مدينة تل رفعت التي تُعتبر هدفاً رئيسياً في العملية القادمة يُعدّ “خطوةً حاسمة من قبل روسيا، إذ أنها سحبت كلّ قواتها الاي كانت تتمركز مع ميليشيا قسد في المدينة.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية تتحدّث عن توقيت مهم لبدء العملية العسكرية التركية المُرتقبة شمال شرقي سوريا

قسد تحفر خنادق وأنفاق بطول مئات الكيلو مترات

وذكرت الصحيفة في تقريرٍ لها، أن ميليشيا قسد منذ إعلان الحكومة التركية عن نيّتها في شن عملية عسكرية وهي تعمل على حفر خنادق وأنفاق، حيث أن المنطقة التي تتمركز فيها أصبحت عبارةً عن تلال.

وأوضحت أن طول الأنفاق وصل إلى مئات الكيلو مترات، وذلك من ضمن الاستعدادات العسكرية التي تجهزّها قسد تحسباً لأي عمل عسكري تركي قادم.

كما أكّدت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، في تسجيل مصور بواسطة طائرة استطلاع، أظهر قيام الميليشيا وهي تعمل على حفر الأنفاق.

وأرفقت الوكالة إلى جانب التسجيل المصور خرائط تكشف امتداد الأنفاق المحفورة وانتشارها، إضافةً لرفع أعلام نظام الأسد، واصفة تلك الخطوة بأن الميليشيا تختبئ تحت مظلّة النظام.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان قد أطلق تصريحاتٍ سابقةٍ تُفيد بنية بلاده على شن عملية عسكرية جديدة على المناطق التي تُسيطر عليها ميليشيا قسد، وذلك بهدف إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كليو متر على الحدود السورية التركية.

وحدّد الرئيس التركي منطقتي “تل رفعت” ومدينة “منبج” أهدافاً رئيسيةً في العملية العسكرية، إضافةً لكل المناطق التي تصدر منها هجمات إرهابية على مواقع تمركز القوات التركية في سوريا.