تخطى إلى المحتوى

أوميت أوزداغ يحاول الوصول إلى الحدود السورية لزراعة الألغام ووزير الداخلية سليمان صويلو يرد عليه ويمنعه من دخول منطقة الريحانية (فيديو)

ادّعى “أوميت أوزداغ” رئيس حزب النصر المُعارض في تركيا، والذي يشتهر بعدائه الشديد للاجئين السوريين، أنّه سيقوم بزرع ألغام على الحدود مع سوريا، لكي يمنع السوريين من دخول الأراضي التركية.

تهديد صريح من الزعيم المُعارض للاجئين السوريين

وفي تسجيل مصورٍ نشره الزعيم المُعارض على حسابه على تويتر قال فيه:” إذا وصلت إلى السلطة في الانتخابات القادمة، فسوف انسحب من اتّفاقيّة “حظر الألغام”، والتي أسفرت عن نزع الألغام من الحدود التركيّة.

وهدّد قائلاً:” في حال تمكّنت من الوصول إلى السلطة، فسأذهب في اليوم التالي إلى منطقة الريحانيّة المُحاذية لسوريا، وسأضع أول لغم هناك، أعلنها صريحةً للعالم”.

وزير الداخلية التركي لـ أوزادغ: “أنت مجنون”

قال وزير الداخليّة التركي “سيلمان صويلو”:” هناك أشخاصٌ أصبحوا مجرد أداة لمنظمات استخباراتيّة دولية، ويهدّدون بزرع الألغام على الحدود التركية مع سوريا”.

وأضاف:” هذا الشخص مجنون، وفاقدٌ لعقله، ماذا يُحاول أن يفعل، يجب عليه ألا ينسى أنه في دولةٍ حضارية، ولها شخصية بين الدول، فلماذا يُحاول أن يزرع الكراهية ويُمارس العنصرية ضدّ اللاجئين الأجانب؟”.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يدافع عن السوريين: 700 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا لن ندير لهم ظهرنا (فيديو)

صويلو: لن نسمح لأوزداغ تخطّي ميلاً واحداً من الحدود

جاءت تصريحات “صويلو” خلال حفل أقيم بمناسبة تسليم سيارات جديدة للشرطة في ولاية إزمير، أشار خلاله أن الدولة التركية لن تسمح “لأوزداغ” الدخول على بعد أميال من الحدود، مؤكّداً في الوقت ذاته أن كل مسؤول في تركيا لها مسؤوليته الخاصة وعليه الالتزام فيها.

سليمان صويلو يصف أوزداغ بالحيوان والأخير يُهدد

وفي وقتٍ سابقٍ تحدّث وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” في مُقابلةٍ تلفزيونيّة على شاشة “TGRT”، عن فليم “أوزداغ”، حيث قال:” الفيلم يفتقر إلى الأدب، كما أنّه يستهدف الحكومة التركية بشكل مُباشر، ويحاول أن يستفزَّ المجتمع في البلاد”.

كما أن “صويلو”، قد وصف “أوزداغ” بـ “الحيوان”، قائلاً:” أنا لا أعدّ أوزداغ رجلاً، ولا أريد أن أناقش كلامه، كما أنّني لا اعتبره إنساناً، حيث أنه أقل من صفة الحيوان”.

وجاء ردّ الزعيم العنصري المُعارض، في مقابلة صحيفة مع “Sözcü” التركية حيث قال:” لو أننّي رأيت صويلو لضربته، لهذا أدعوه للنزول إلى الشارع، وليعلم أنني في حال رأيته في أي مكان أو أي وقت سأضربه”، على حدّ قوله.