تخطى إلى المحتوى

الاستخبارات الأوكرانيّة تتحدث عن إصابة بوتين بمــ.رض خـ.طير وتحدد الفترة الزمنية التي من الممكن ان يعشيها

منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أربعة أشهر، خرجت عدّة تقارير تُفيد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مُصابٌ بمرض السرطان، وأن حالته الصحيّة ليست على ما يُرام.

بوتين لن يعيش أكثر من عامين

قال رئيس الُمخابرات الأوكرانيّة اللواء “كيريلو بودانوف” اليوم الأربعاء:” إنّ الرئيس الروسي بوتين يُعاني من مرض السرطان” وأن حالته الصحية السيئة جدّاً لن تسمح له بالعيش أكثر من عامين”، على حدّ قوله.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة “يو إس إيه توداي”، أشار خلالها المسؤول الأوكراني، أنه ليس بمقدور بوتين العيش طويلاً لأنه “مريض جدّاً”، كما أنّه يُعاني من أمراض خطيرةٍ أخرى غير إصابته بالسرطان.

وأضاف، “كيريلو”، أنه بالإضافة إلى الأمراض التي يُعاني منها بوتين، كما أنّ حالته النفسية سيّئة جدّاً، مدّعياً “ليس أمامه سوى عامين فقط للعيش”.

تقارير تدعم تصريحات المسؤول الأوكراني

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأخبار والتقارير التي تؤكّد أن بوتين البالغ من العمر قُرابة السبعين عاماً مُصابٌ بمرض السرطان، ومعلومات أخرى أفادت أنّه يُعاني من الخرف ومرض آخر يُسمّى “باركنسون”.

حيث كشف تقرير صدر عن منّفذ الأخبار الاستقصائي الروسي “بروكت”، أن هناك طبيباً مختّصاً في الأورام السرطانيّة يقوم بزيارة الرئيس الروسي بوتين بشكل مُستمر، كما أنه يستحم بالدم المُستخرج من قرون الغزال، زاعماً أن هذا الإجراء الطبي له تأثير علاجي للأورام السرطانيّة.

اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية وتقارير ترصد حالة بوتين الصحيّة وتكشف عن إصابته بمــ.رض خــ.طير (فيديو)

الخارجيّة الروسية تنفي إشاعات مرض بوتين

من جانب آخر، نفى وزير الخارجيّة الروسي “سيرغي لافروف” في مقابلةً صحفيّة مع قناة “تي إف وان” الفرنسية خلال الشهر، إصابة بوتين بأي مرض خطير، حيث قال:” الرئيس يخرج كل يومٍ بشكلٍ علني، والجميع بإمكانه أن يرى حالته الجيّدة والاستماع إلى خطاباته، ولا أعتقد أن هناك إنساناً عاقلاً يرى أن الرئيس يُعاني من أي مرض ما أو تعب”.

يُذكر أن الرئيس الروسي قدّ شنّ منذ قُرابة الأربعة أشهر حـ.رباً على أوكرانيا، ارتكب فيها عشرات المجـ.ارز بحق المدنيين العزل، كما أنه فشل في تحقيق أي هدفٍ من حـ.ربه حتّى الآن.