تخطى إلى المحتوى

الثورة ما بتموت وكل ثورة فيها ساروت .. أنشودة ثوريّة من رحاب مكّة المُكرّمة (فيديو)

نشر “تلفزيون سوريا” مقطعاً مصوّراً يُظهر فيه أحد منُشدي الثورة السوريّة وهو يُنشد للثورة في مكّة.

مُنشد الغوطة من مكّة إلى الثورة في سوريا

وأنشد الناشط السوري وأحدّ أبرز مُنشدي الثورة “ماهر الصالح” المعروف بـ “منشد الثورة”، وسط العديد من الحجّاج السوريين في مدينة مكّة.

ونقل “الصالح” الثورة إلى أوساط الحجّ والحجّاج، بعبارات كلها إصرار على الاستمرار في الثورة السوريّة ضدّ نظام الأسد.

حيث أنشد قائلاً:” الثورة ما بتموت، الكرامة ما بدها سكوت، وكل ثورة فيها ساروت”، إضافةً إلى كلماتٍ أخرى تدعو إلى الحريّة والحق المشروع للشعب في نيلها.

من هو “ماهر الصالح”

يُعتبر الشاب السوري “ماهر الصالح” من أبرز مُنشدي الثورة السورية، حيث أنّه شارك في العديد من المُظاهرات السلمية ضدّ نظام الأسد.

كما أنّه كان من بين المدنيين الذين هُجّروا قسرياً من الغوطة الشرقيّة، بعد الحصار الخانق الذي أطبقه النظام على المدينة.

وبعد التهجير القسري، انتقل “الصالح” إلى مناطق الشمال السوري المُحرَّرة، لُيكمل حياته مثله مثل الملايين من المُهجّرين.

ولـ “لصالح” العديد من الأناشيد الثوريّة، التي تحثّ على استمرار الثورة والمُطالبة في الحريّة والكرامة وإسقاط نظام بشّار الأسد.

وقبل فترة خرج “الصالح” في فيديو مصوّر آخر يقول فيه، إنّ الممثل السوري الموالي لنظام الأسد، “أيمن رضا”، سرق له أنشودة ثوريّة كانت يُردّدها في حصاره في الغوطة الشرقيّة، وقالها في أحد المسلسلات التي بُثّت على شاشات النظام.

اقرأ أيضاً: “على مبدأ عفّش كل شي بيطلع بوجهك”.. الممثل “أيمن رضا” يسرق أغنيةً لمنشد في الثورة السورية ويؤديها في مسلسل “جوقة عزيزة” (فيديو)

الحّجاج السوريون

يُذكر أن لجنة الحج السورية أعلنت في أواخر شهر نيسان، أن المملكة العربية السعودية قد خصصت حصة السوريين لأداء فريضة الحج عدداً بلع “10286” حاجاً سورياً.

وفي العامين الماضين لم تُتاح الفرصة لأداء الفريضة بالنسبة للحجاج السوريين ومعظم المُسلمين ممن هم خارج المملكة، وذلك نظراً لتفشي وباء كورونا في شتّى أنحاء العالم، ما أدى إلى توقف السفر بين الدول.