تخطى إلى المحتوى

السلطات السعوديّة تعتقل شيخ عشيرة سوري تربطه علاقات مع نظام الأسد ويرجح وجود مهام استخباراتيه يقوم بتنفيذها (فيديو + صور)

تداول ناشطون سعوديّون أخباراً تُفيد بأنّ السلطات السعوديّة احتجزت شيخ عشيرة سوري مقيم في أراضيها ويُدعى “فيصل الطه الخفاجي”، وذلك بعد اتّهامه بأنشطة مشبوهة مع نظام الأسد بعد زياراته المُتكررة لسوريا.

علاقة قوية مع ميليشيا حزب الله ومخابرات النظام

وبحسب ما نشر الناشط السعودي “سعود الغامدي” على حسابه على تويتر، فإنّ أمن الدولة السعودي أوقف “الخفاجي”، والذي يُعدّ أحد شيوخ ما يُسمّى العشائر في سوريا.

وأوضح، أن “الخفاجي”، الذي يُقيم في العاصمة الرياض، يعمل في التجارة الحرّة، إلا أنّ يملك علاقات قوية مع كل من ميليشيا حزب الله اللبناني وأجهزة المخابرات التابعة لنظام الأسد.

يُقدّم دعماً بملايين الدولارات لنظام الأسد

تحدّثت عدّة مصادر، أن “الخافجي” يقدّم دعماً مالياً بملايين الدولارات لنظام الأسد، وذلك خلال الزيارات المتكررة التي يقوم بها إلى سوريا.

كما أنّه يلتقي عدداً من ضبّاط ومسؤولين النظام بشكل مُستمر في حي “مسكنة” ومدينة دمشق، إضافةً إلى ذلك فإنّه يقوم بعقود عمل لسوريين ويأخذ عليها نسبة من الأرباح عبر شركة أسسها في مجال الإسفلت والطرق في السعودية.

اقرأ أيضاً: بيان مُشترك بين الأردن والسعودية يوَّضح موقف البلدين تجاه الملف السوري واللاجئين السوريين في دول الجوار (فيديو)

صور وفيديوهات توّثق علاقة “الخفاجي” بنظام الأسد

تداول ناشطون سوريون وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو لـ ” خفّاجي” تُثبت أنّه على علاقة مُباشرة مع شخصيات من نظام الأسد، إذ أن الصور تُظهر “الخفاجي” وهو يلتقي أشخاص تابعين لإيران والنظام.

يُذكر أن عدّة صفحات محليّة، أوضحت أن “الخفّاجي” هو من بلدة مسكنة بريف مدينة حلب الشرقي، وكان يُسافر من المملكة إلى سوريا بعد أن يلتقي عناصر وشخصيّات مُقربة من نظام الأسد، من بينهم “جرير معروف” و”حسن محمد المسلط” العضو في مجلس الشعب التابع للنظام.

يُذكر أنّ المملكة العربيّة السعودية كانت من بين الدول التي اتّخذت موقفاً مُعارضاً من نظام الأسد، كما أنّها قدّمت الكثير من الدعم للشعب السوري، كالدعم الإنساني والدعم العسكري، حيث مدّت الفصائل الثورية بالسلاح، وأقامت لها دورات عسكرية تدريبية.