تخطى إلى المحتوى

عبارات تشبيحية لعناصر نظام الأسد على جدّران المناطق المّحتلّة تُثير دهشة مُراسل تركي في إحدى مناطق ريف إدلب (فيديو + صور)

من المعروف عن عناصر نظام الأسد عندما يحتلّون منطقةً ما ويهجّرون أهلها قسراً، العبارات التي يكتبونها على جدران المنطقة، والتي تدل على العنف والحقد مثل:” الأسد أو نحرق البلد، رجال النمر”، والعديد من العبارات التي تُثير الرعب والخوف.

عبارات لنظام الأسد تُثير ذهول مُراسل تركي في إدلب

نشر أحد الإعلاميين الأتراك فيديو مصوّر على حسابه “تيك توك” يُظهر عبارات “تشبيحية” كتبها عناصر نظام الأسد على جدران المناطق التي احتلّوها وانسحبوا منها بالقرب من مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وأظهر الفيديو الذي نشره المُراسل التركي “أحمد رسلان“، عبارات تهديديّة من قبل عناصر ميليشيا “النمر” التابعة “لسهيل الحسن”، حيث أنّهم يُهدّدون المدنيين من العودة ويتوّعدون بهدم منازلهم في حال قاموا ببنائها مرّةً أخرى.

دمار هائل وعبارات تشبيحيّة

ظهر خلال الفيديو الذي صوّره “أرسلان”، حجم الدمار الهائل الذي طال الأبنية السكنيّة والذي كان سببه المباشر نظام الأسد والميليشيات التابعة له.

كما بيّن العديد من العبارات التشبيحية والتي تتضمّن تهديد ووعيد للأهالي فوق تهجيرهم، ولعلّ أبرز عبارة أوضحها الفيديو:” لا تبنوا شيئاً سنعود مرّةً أخرى”، وتعني هذه العبارة الذي كتبها عناصر النظام، أنّهم مستمرّون في سياسة القتـ.ل والإجرام ضدّ المدنيين.

@ahmetarslann.official

Suriyeyi yakan Esad'ın sağ kolu Suriye'nin ordu komutanı Süheyl el Hasan'ın idlibteki kalıntıları…. İNŞA ETMEYİN TEKRAR GELECEĞİZ…..

♬ orijinal ses – Ahmet Arslan

اقرأ أيضاً: خطّة ون ون تو .. سخــ.رية واسعة تطال نظام الأسد بعد استعراض خطّة عسكرية أشبه برسومات الأطفال بحضور وزير الدفاع (صورة)

فيديو “أرسلان” يدحض ادّعاءات الأحزاب التركيّة المُعارضة

تمّكن “أحمد أرسلان” من خلال المشاهد التي ظهرت في الفيديو، من تكذيب ادّعاءات الأحزاب المُعارضة في تركيا والتي تدعو إلى ترحيل اللاجئين السوريين بحجّة أن سوريا أصبحت بلداً آمناً، إلا أنّ الفيديو الذي وثّق انتهاكات نظام الأسد بحق ممتلكات المدنيين ينسف ما يدّعيه المُعارضون في تركيا، ويوضح حقيقة الأوضاع الأمنية في سوريا.

هذا وكان نظام الأسد قدّ شن منذ قُرابة العامين حملةً عسكريةً عنيفة على مناطق ريف حماة الشمالي، وريف إدلب الجنوبي، استطاع من خلالها من احتلال أكثر من 200 بلدة وقرية، بمُساعدة من الطائرات الحربيّة الروسية، وأبرز المناطق التي احتلّها النظام، معرّة النعمان وريفها، وخان شيخون، وسراقب، وارتكب عشرات المجـ.ازر بحق المدنيين.

العبارات التشبيحية التي كتبها عناصر نظام الأسد