تخطى إلى المحتوى

قائد القوّات الروسيّة في سوريا يزور مناطق قسد وينقل لهم رسالة وخطة بوتين بما يتعلّق بالعملية العسكرية التركية المُرتقبة

أفادت مصادر إعلاميّة مُقرّبة من ميليشيا قسد، أنّ هناك وفداً روسيّاً أجرى زيارةً إلى قادة الميليشيا بريف مدينة الحسكة، وذلك بهدف بحث آخر التطوّرات الميدانيّة في المنطقة.

روسيا تهدف لدعم الاتّفاق بين قسد ونظام الأسد

وصل الوفد الروسي إلى مناطق سيطرة قسد بريف الحسكة برئاسة قائد القوّات الروسية في سوريا الجنرال “ألكسندر تشايكو”، حيث التقى مع العديد من قادة الميليشيا وذلك بهدف دعم الجهود الراميّة إلى تفاهمات واتّفاق بين قسد ونظام الأسد.

روسيا تسعى لخطّة مُشتركة ضدّ التهديدات التركيّة

وأشار المصدر، أنّ زيارة الجنرال الروسي، جاءت بهدف آخر وهو إنشاء خطّة مُشتركة من أجل مواجهة العملية العسكرية التركية في حال بدأت، وتتكوّن الخطة من طرفين الأول هو ميليشيا قسد والآخر نظام الأسد لذا تسعى موسكو إلى لعب دور الوساطة بين الطرفين للوصول إلى تفاهمات ثُنائيّة، وفق المصدر.

اقرأ أيضاً: باحث تركي يكشف عن تحضيرات قوات بلاده للعملية العسكرية المُرتقبة ضدَ قسد شمال شرقي سوريا والمناطق التي ستكون مستهدفة

تشديد روسي على رفض العملية العسكرية التركيّة

وشدّد الجنرال الروسي “تشايكو”، على رفض العملية العسكرية التركية المُرتقبة ضد ميليشيا قسد شمال شرقي سوريا، مُشيراً في الوقت ذاته أنّ موقف بلاده واضح حيال التهديدات التي تُطلقها أنقرة، وذلك بحسب ما نقل موقع “نورث نيوز”.

يُذكر أنّ قائد القوّات الروسية في سوريا انطلق من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، والتي تُعتبر أكبر قاعدة عسكرية روسية في سوريا، ووصل إلى مدينة القامشلي على متن طائرة حربيّة وأخرى مروحيّة تُرافقها.

وتزامنت زيارة الجنرال الروسي إلى مناطق سيطرة ميليشيا قسد مع القمّة الثلاثّية للدول الضامنة لمسار أستانا، والتي عُقدت مساء أمس في العاصمة الإيرانيّة طهران، حيث جمعت بين الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني إبراهيم رئيسي.

وشدّد الرئيس التركي خلال القمّة، على أنّ بلاده عازمة على استئصال التنظيمات الإرهابية التي تُشكل خطراً حقيقياً على حدود بلاده مع سوريا.