تخطى إلى المحتوى

إسرائيل توّجه رسالة عاجلة إلى الولايات المتّحدة بشأن العملية العسكرية التركيّة المُرتقبة شمال شرقي سوريا

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي اليوم الخميس، أنّ هناك طرفاً دولياً آخر دخل في ملف العملية العسكرية التركية المُرتقبة شمال شرقي سوريا، ويبذل جهوداً لمنع تنفيذ العملية التي تنوي أنقرة شنّها.

إسرائيل تُطالب أمريكا بمنع العملية التركية

وأشار الموقع، أنّ إسرائيل طلبت من الولايات المتّحدة الأمريكية الوقوف في وجه العملية العسكرية في سوريا، وأن تمارس كافة أنواع الضغط على الحكومة التركية للتراجع عن خطّتها العسكرية.

إسرائيل تعتبر أنّ العملية ستفيد الميليشيات الإيرانية في سوريا

وأوضح الموقع أنّ “إيال هولاتا” مُستشار الأمن القومي في حكومة تل أبيب، قال لنظيره الأمريكي، إنّ أي تحرك عسكري قد تقوم به تركيا على الأراضي السورية سينعكس سلباً على “الأكراد”، ومن الممكن أن يصب في صالح الميليشيات الإيرانية الداعمة لنظام الأسد.

أنقرة عازمة على شنّ العملية العسكرية في سوريا

شهدت الأيام القليلة الماضية العديد من التصريحات التي صدرت عن مسؤولين أتراك، أكّدوا خلالها أنّ العملية العسكرية قادمة لا محال على الرغم من كل الضغوطات الدولية التي تُمارس لمنع العملية.

حيث شدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أهمية العملية، وتوّعد باستئصال التنظيمات الإرهابية المتواجدة على حدود بلاده مع سوريا، مُشيراً في الوقت ذاته أن العملية تستهدف منطقتي “تل رفعت” ومدينة “منبج” بريف حلب.

اقرأ أيضاً: علي خامنئي يسابق الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان حول موقفه من العملية التركية المرتقبة في سوريا

الخارجية التركيّة:” لن نأخذ إذن أحد”

في سياق مُتّصل، قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم الخميس، في مقابلة مع قناة “TRT”، التركيّة، إنّ بلاده لن تبقى مكتوفة الأيدي حيال التهديدات التي تواجهها في سوريا.

وأضاف، لن نأخذ إن أحد إذا قرّرنا أن نُنفذ العملية العسكرية ضد مناطق سيطرة ميليشيا قسد ولن نفعل ذلك.

وأشار، أنّ الحكومة التركية تهدف من خلال العملية القادمة، إلى تطهير منطقة الشمال السوري من التواجد العسكري للتنظيمات الإرهابيّة (قسد).