تخطى إلى المحتوى

حادثة مأساوية تطال طفلة سورية في مناطق سيطرة الأسد ووزارة داخليّة النظام تكشف مُلابسات الحادثة بعد اختفائها لعدّة أيام (فيديو+صور)

أثارت حادثة اختفاء الطفلة السوريّة “جوى استانبولي” في مناطق سيطرة نظام الأسد، ضجّة كبيرةً على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً أنّ الطفلة لم تتجاوز بعد الـ 4 سنوات.

نظام الأسد يكشف عن مصير الطفلة بعد أيام من اختفائها

أعلنت وزارة الداخلية في نظام الأسد يوم أمس الأحد في منشورٍ على فيسبوك، أنّ الطفلة السوريّة “جوى” وُجدت مقـ.تولةً ومرميّة في مكبّ للنفايات في تل “النصر” بمدينة حمص، وذلك بعد أيّام من اختفائها من أمام منزلها في حي المهاجرين في المديّنة.

غموض حول اختفاء “جوى” ووزارة داخلية النظام توضّح سبب الوفاة

وقالت الوزارة في حسابها على فيسبوك إنه “من خلال التحقيقات الأولية ونتيجة الكشف الطبي على جثتها، تبين أن الجثة تعود للطفلة جوى استانبولي، التي فقدت منذ تاريخ الثامن من أغسطس الجاري، وقد تعرفت والدتها عليها من خلال ملابسها”.

وادّعت وزارة داخلية نظام الأسد، أنّ التحقيقات الأوليّة التي أجرتها أجهزة أمن النظام كشفت مُلابسات الجـ.ريمة، وتوّعدت بمُتابعة التحقيقات حتّى الوصول إلى مُرتكبي الجـ.ريمة.

مُشيرةً أنّ سبب وفاة الطفلة “جوى” هو نزيفٌ حادٌ بسبب تعرّضها لضربٍ شديدٍ على الرأس بواسطة آلة حادّة، من قبل مجهولين قالت الوزارة إنها ألقت القبض عليهم.

وأكّدت الوزارة، أنّ الجثة التي تم العثور عليها هي للطفلة “جوى استانبولي”، حيث تمكّنت والداتها من التعرّف عليها من خلال الملابس التي كانت ترديها، حيث يعود تاريخ اختفائها لـ 8 من الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً: بينهم طفل عمره 6 أشهر .. عمليّة خطف تطال عدداً من المدنيين بريف حمص ووزارة داخليّة النظام تتدخل باتصال هاتفي مع الخاطفين! (صور)

تشوّه في الجثّة وتحلّل في الجسد

ونقلت إذاعة “شام إف إم” الموالية لنظام الأسد عن “زاهر حجّو” مُدير الهيئة العامة للطب الشرعي إفادته أنّ جثة “جوى” كانت مُشوّهة بشكلٍ كبيرٍ عندما تم العثور عليها، وذلك بسبب تحلل الجسد.

يُذكر أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تعيش رعباً حقيقياً بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، إذ أنّ العديد من التقارير أكّدت أنّ ظاهرة خطف الأطفال انتشرت بشكلٍ كبيرٍ في مناطق النظام، وذلك بهدف الابتزاز والحصول على الأموال.