تخطى إلى المحتوى

موالون ينعون ضابطاً رفيع المستوى في نظام الأسد برفقة صديقه في حادثة غريبة وغامضة بطرطوس (صور)

أعلنت مواقع تواصل موالية لنظام الأسد، اليوم الاثنين، غرق ضابط رفيع المستوى في صفوف قوات نظام الأسد، إثر حادثة غريبة في البحر أثناء قيامه برحلة مع ذويه في مدينة طرطوس الساحلية.

وأكدت ذات المصادر، أن الضابط برتبة “عميد” في نظام الأسد، ويُدعى “عبد الكريم أحمد حسان” وصديقه الأستاذ المدرسي “فراس حيدر حسان” توفيا أثناء تعرضهم للغرق في البحر بنادي الضباط.

وأضافت أن الغواصين استطاعوا إنقاذ أربعة أطفال (أبناء الضابط والأستاذ)، مشيرةً أن الضابط العميد وصديقه المدرس ينحدران من قرية ناحوت بمنطقة الصفصافة بريف طرطوس.

في حين وثقت وكالة أورينت، مقتل الضابط في نظام الأسد برتبة ملازم أول “إبراهيم مطر الحمادي” والذي قُتل بظروف غامضة بريف دمشق، وينحدر من ريف حمص الشرقي، بحسب شبكات موالية.

الخسائر العسكرية لنظام الأسد

وازدادت نسبة خسائر قوات نظام الأسد العسكرية بشكل لافت خلال العام الحالي، ما بين هجمات عسكرية في أنحاء البلاد، ومقتلهم جراء الامراض وبطرق غامضة تثير الجدل.

ووثقت إحدى الجهات الموالية لنظام الأسد، مقتل 42 ضابطاً في صفوف قوات نظام الأسد، في حوادث وظروف مختلفة، وجرى توثيق مقتلهم من قبل عدة جهات ووسائل إعلامية موالية.

اقرأ أيضاً: كان له دوراً كبيراً في عدة مجـ.ـازر .. وفاة “علي حيدر” أبرز رجالات حافظ الأسد ومؤسّس القوّات الخاصة (صور)

أبرز الشخصيات التي توفيت ولها صلة بنظام الأسد في الآونة الأخيرة

وأضافت ذات المصادر أن أبرز الضباط الموثقين في الإحصائية الجديدة كان اللواء ركن ذو الهمة شاليش “مسؤول الأمن الرئاسي ورئيس فرع العمليات في المخابرات الخارجية”، وينحدر من مدينة القرداحة.

بالإضافة إلى اللواء ركن المتقاعد علي حيدر في صفوف نظام الأسد وينحدر من مدينة جبلة، واللواء ركن شعيب سليمان وينحدر من حمص، إضافة لثمانية ضباط برتبة عميد، وستة آخرين برتبة عقيد.

هذا ويتعرَّض العديد من ضبّاط نظام الأسد لعمليّات اغتيالٍ تطالهم بشكل شخصي، وخاصةً في مدن دمشق ودرعا وحمص.