تخطى إلى المحتوى

آخر التطوّرات الميدانية بين قوّات نظام الاسد والجيش التركي في مناطق متفرّقة شمال شرقي سوريا عقب التصعيد الذي بدأ بالأمس (فيديو)

شهدت مناطق شمال شرقي سوريا يوم أمس الثلاثاء، تصعيداً عسكريّاً عنيفاً بين القوّات التركيّة وقوات نظام الأسد، تخلّلها قصف مدفعيٌ وجويٌّ ما أسفر عن وقوع قتـ.لى وجرحى من الطرفين بحسب وسائل إعلاميّة تركيّة وأخرى تابعة لنظام الأسد.

قوّات نظام الأسد تستهدف منطقة تركيّة حدوديّة

استهدفت قوّات نظام الأسد المُتمركزة في مواقع تابعة لميليشيا قسد شمال شرقي سوريا، مدينة “قرقميش” التركيّة والواقعة على الحدود مع سوريا بعدّة قذائف مدفعيّة، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين الأتراك، إلا أنّ عنصرين أتراك قتلا في قصفٍ مصدره قسد استهدف معبر جيجيكالان ( i ekalan) الحدودي مع سوريا في ناحية بيرجيك، بولاية أورفا جنوبي البلاد.

تركيا تردّ وتقصف مواقع النظام بـ F16

بالمقابل، فإنّ الجيش التركي ردّ على القصف الذي طال المدينة التركيّة، واستهدف مواقع عسكريّة مُشتركة بين قوّات النظام وميليشيا قسد في منطقة عين العرب (كوباني)، شمال شرقي مدينة حلب.

اقرأ أيضاً: تطوّرات ميدانيّة تشهدها مناطق شمال شرقي سوريا بين ميليشيا قسد والقوّات التركيّة ضمن الاستعدادات للعملية المُرتقبة

القصف الجوي التركي يُوقع عشرات القتـ.لى والجرحى في صفوف النظام

شنّ الطيران الحربي التركي من نوع F16، ثلاث غارات جويّة على مواقع النظام في المنطقة، ما أسفر عن سقوط العديد من القتـ.لى والجرحى في صفوف الأخير.

وبحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنّ أكثر من 11 عنصراً في صفوف قوّات نظام الأسد قتـ.لوا، وأصيب نحو ثمانيّةٌ آخرين، مُشيراً أنّ عدد القتـ.لى قابل للارتفاع.

إلا أنّ إعلام نظام الأسد، لم يعترف سوى على ثلاثة قتـ.لى في صفوفه، وإصابة 6 آخرين، في الوقت الذي أكّدت فيه وكالة “هاوار” التابعة لقسد أن عدد القتلى تجاوز الـ 16 قتيلاً.

التطوّرات الميدانيّة الأخيرة في مناطق متفّرقة شمال شرقي سوريا

هذا وتشهد مناطق شمال شرقي سوريا، في الآونة الأخيرة قصفاً شبه يومياً سواءً من قبل القوّات التركيّة، أو ميليشيا قسد، وغالباً ما يُسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا.

وتأتي هذه التطوّرات في الوقت الذي تنوي فيه تركيا شنّ عملية عسكريّة على مناطق قسد، وذلك بهدف إنشاء منطقة بعمق 30 كليو متراً على الحدود السوريّة التركيّة.