تخطى إلى المحتوى

عقب تصريحاته الأخيرة.. وزير الخارجية التركي يجتمع مع شخصيات سورية ويتحدث عن موقف بلاده حيال نظام الاسد

تتوالى التصريحات التركيّة المُتعلّقة بالشأن السوري في الآونة الأخيرة، وخاصةً تلك التي كانت حول العلاقة بين النظام والمُعارضة السوريّة.

الخارجيّة التركيّة تؤكّد دعمها للمُعارضة السوريّة في العمليّة السياسيّة

أكّد وزير الخارجيّة التركي “مولود جاويش أوغلو”، أنّ بلاده تدعم وتُقدّر الجهود التي تبذلها المُعارضة السورية بشأن العمليّة السياسيّة وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

جاء حديث الوزير التركي في تغريدةٍ على حسابه الرسمي على تويتر، بعد أن التقى العديد من الشخصيات السوريّة المُعارضة منها رئيس الائتلاف السوري ورئيس الحكومة المؤقتة.

“أوغلو”:” المُعارضة تُساهم في العمليّة السياسيّة السوريّة

وأضاف الوزير التركي: أكّدنا لسالم المسلط رئيس الائتلاف، أنّنا ندعم الجهود التي يبذلونها في العمليّة السياسيّة التي من شأنها أن تُنهي مُعاناة الشعب السوري، مُشيراً في الوقت ذاته، أنّ المُعارضة تُساهم بشكلٍ كبيرٍ في سير العمليّة، وفقاً لقرار مجلس الأمن”.

الائتلاف يلتقي عدداً من الفعاليات الثوريّة في الشمال السوري

يُذكر أنّ رئيس الائتلاف السوري “سالم المسلط”، التقى يوم أمس الثلاثاء، عدداً من الفعاليات الثوريّة والمدنيّة في الشمال السوري، كنقابة الأطباء السوريين، ورابطة المُستقلين الكرد، وإدارة الشرطة العسكريّة بريف حلب.

المسلط:” السوريون متمسكّون في الثورة حتّى تحقيق أهدافها”

ونشر الـ “مسلط” تغريدةً على حسابه في تويتر كتب فيها:” خلال الجولة التي أجرينها مع الفعاليات الثوريّة في الشمال السوري، لمسنا تمسك السوريين في الثورة، وإصراراهم على المضي بها قدماً حتّى تحقيق أهدافها”.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركيّة تكشف عن خمسة مطالب لإعادة فتح قنوات التواصل مع الحكومة التركيّة خلال الفترة القادمة

تركيا تعتبر الائتلاف ممثلاً شرعيّاً عن الشعب السوري

هذا وكان “مولود جاويش أوغلو”، قد أكّد في وقتٍ سابقٍ خلال اجتماعٍ مع رؤساء الكيانات السياسية السورية، أنّ الحكومة التركيّة تعتبر الائتلاف الوطني السوري والمعارضة السورية والحكومة السورية المؤقتة هما الممثّل الشرعي للشعب السوري.

في سياقٍ متصل، أثار “أوغلو” جدلاً واسعاً في تصريحاتٍ سابقةٍ له، حيث دعا إلى إجراء مُصالحة بين نظام الأسد والمُعارضة السوريّة، حيث تسبّبت تصريحاته موجة غضب شعبي في مناطق متفرّقة في الشمال السوري.