تخطى إلى المحتوى

نتائج وتفاصيل القصف الإسرائيلي الذي حول ليل مصياف وطرطوس برغم انقطاع الكهرباء إلى نهار ليلة الأمس (فيديو+صور)

تستمر الاستهدافات الإسرائيليّة في سوريا، والتي تطال مواقع ومراكز عسكريّة حسّاسةً تابعة سواءً لنظام الأسد والميليشيات الإيرانيّة.

وتركّزت الضربات الأخيرة التي وجّهتها إسرائيل مؤخراً على المدن السوريّة الساحليّة، وخاصةً مدينة طرطوس، إضافةً إلى مُدن حمص وحماة ودمشق.

إسرائيل تستهدف مركز البحوث العلميّة في مدينة مصياف

ضربت مدينة حماة مساء أمس الخميس، سلسلة انفجاراتٍ ضخمة، قيل أنّها قصف إسرائيلي استهدف مركز البحوث العلميّة ومعامل الدفاع التابعة لنظام الأسد في مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

نظام الأسد يدّعي أنّه تصدى للهجوم الصاروخي

وادّعت وسائل الإعلام الموالية لنظام الأسد أنّ ما يُسمّى “بالدفاعات الجوية” التابعة للنظام، أنّها تمكّنت من التصدي لـ “أهدافٍ مُعاديةٍ”، في سماء المدينة.

قصف مماثل يطال مدينة طرطوس الساحليّة

في سياق متصل، زعمت وكالة “سانا” الموالية، أنّ “الدفاع الجوي” أسقط عدداً من الصواريخ إسرائيليّة مصدرها البحر جنوب غربي مدينة طرطوس، والتي استهدفت المدينة، إلى جانب مدينة مصياف.

وتسبّب القصف الإسرائيلي، في إصابة مدنيين إثنين في المناطق المذكورة، كما أنّه أوقع خسائر ماديّة فادحة للنظام، نظراً لأنه استهدف مركز البحوث العمليّة الذي يُعتبر ذو أهميّة كبيرة للنظام، إضافةً إلى ذلك فإنّ القصف أسفر عن اندلاع حرائق في بعض أماكن الاستهداف.

صفحات موالية تكشف أماكن الاستهداف في مدينة طرطوس

وبحسب عدّة صفحات موالية على فيسبوك، فإنّ القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة طرطوس، طال العديد من المناطق، كـ “الدريكيش” ومنطقة “البريج”، و”صافيتا”، و “مشتا الحلو”.

القصف الإسرائيلي المُتكرّر على مواقع للنظام وإيران في سوريا

هذا وصعّدت إسرائيل من وتيرة قصفها خلال الأشهر القليلة الماضيّة على سوريا، حيث أنّها استهدفت بعشرات الغارات الجويّة، مواقع ومراكز عسكريّة حساسة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانيّة في مناطق مُتفرّقة في سوريا، وخاصةً في مدن طرطوس، ودمشق، وحمص، وحماة.

اقرأ أيضاً: مصادر تكشف عن الخسائر التي تلقاها نظام الأسد في مدينة طرطوس بعد الاستهداف الإسرائيلي ليلة أمس (فيديو)

الهدف من القصف الإسرائيلي على سوريا

وتهدف إسرائيل من خلالها ضرباتها المُركّزة على سوريا، من منع التمدّد الإيراني في المنطقة، وخاصةً على حدودها، إذ أنّها تستهدف أيضاً أرتالاً عسكريّة وطرق إمداد ومطارات، ومراكز بحوث علميّة.