تخطى إلى المحتوى

توّتر أمني وحملات اعتـ.قال بين ميليشيا حزب الله وأخرى موالية لنظام الأسد بريف حمص وتهديدات كبيرة

تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد فلاتاً أمنياً سواءً من قبل قوّات نظام الأسد تجاه المدنيين، أو بين النظام والميليشيات التابعة له، وذلك بسبب تنافس نفوذي، أو من أجل مال، أو بسبب اختلاف داخلي فيما بينهما.

ميليشيا حزب الله اللبناني يعتقل عناصر من “الدفاع الوطني”

أفادت وسائل إعلاميّة وصفحات محليّة، أنّ ميليشيا حزب الله اللبناني التي تُعدُّ داعمةً رئيسية لنظام الأسد اعتقلت عدداً من عناصر ميليشيا ما يُسمّى “الدفاع الوطني”، التابع للنظام في بادية حمص.

وأوضحت الصفحات، أنّ بلدة “السخنة” في بادية حمص، شهدت اليوم الأحد، توّتراً أمنياً من قبل عناصر الميليشيا الذين نشروا العديد من الحواجز والنقاط العسكريّة في البلدة.

وأشارت، أنّ حزب الله اللبناني اعتقل ستّة عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني”، دون معرفة الأسباب حتّى لحظة إعداد الخبر.

استنفار عسكري من قبل الميليشيتين في المنطقة

وذكرت، أنّ اعتقال العناصر، تسبّب في استنفار عسكري من قبل الميليشيتين في البلدة، دون وجود تبادل لإطلاق النار، أو سقوط قتـ.لى وجرحى.

اقرأ أيضاً: ماهر الأسد ينفذ اتفاق سري مع روسيا ويتخلص من عدة قادة يتبعون لحزب الله مؤخراً ومصدر يبين الاتفاق الحاصل

“الحزب” يعتقل قيادياً في ميليشيا “الدفاع” لبناني الجنسيّة

وأوضحت المصادر، أنّ ميليشيا الحزب اعتقلت قيادياً بارزاً في الدفاع والذي يشغل منصب مسؤول عسكري عن منطقة “السخنة” وهو لبناني الجنسيّة ويُدعى “أبو جورج”.

وعلى إثر ذلك، قام عناصر “الحزب” بنصب حواجز عسكريّة في المنطقة، كما أنّها استقدمت المزيد من التعزيزات إلى الطرق الرئيسيّة في البلدة.

بالمقابل، استقدمت ميليشيا “الدفاع الوطني” تعزيزاتٍ عسكريّة إلى البلدة، وطالبت بإطلاق سراح العناصر والقيادي خلال مدّةٍ أقصاها 24 ساعة.

هذا وكانت عدّة مصادر، أفادت في وقتٍ سابق، أنّ “ماهر الأسد” شقيق بشّار الأسد وقائد الفرقة الرابعة في النظام، قتل العديد من القادة العسكريّين في ميليشيا “حزب الله اللبناني” بدعمٍ روسي.

وهذا وتشهد مناطق الأسد، بين الحين والآخر توّتراتٍ أمنية بين الميليشيات، وغالباً ما تكون بسبب تجارة المُخدّرات، أو شؤون داخليّة فيما بينها.