تخطى إلى المحتوى

مُهاجر سوري يحمل جواز سفر إسرائيلي مزوّر أثناء رحلته إلى أوروبا والسلطات تصفه على أنّه “أسوأ تزوير في التاريخ” (صور)

تعرَّض شابٌ سوري للاعتقال أثناء رحلته إلى ألمانيا، وذلك بسبب حمله لجواز سفر مزوّر، ومليء بالأخطاء، التي سهلت على السلطات التي احتجزته مهمّة الكشف عن التزوير.

أسوأ تزوير على مرّ العصور

استخدم أحد السوريين أثناء رحلته إلى ألمانيا جواز سفر إسرائيلي مزوّر، ومليء بالأخطاء، ما أدّى إلى اعتقاله في جزيرة “بربادوس” الواقعة في منطقة البحر الكاريبي.

ووصفت إدارة الهجرة الإسرائيلية، أنّ جواز السفر الذي كان يحمله الشاب السوري بـ “أسوأ تزوير على مرّ العصور”.

صحيفة إسرائيلية تتحدّث عن تفاصيل التزوير

ووفق ما أوضحته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فإنّ الشاب السوري كان يحمل جواز سفر إسرائيلي مزوّر، باسم “هرمز أسولين”، وباللغة الإنكليزيّة.

وأشارت، أنّ الجهات المعنيّة المتواجدة في المنطقة تمكّنت بعد فحص وثائقه وأوراقه الخاصة أن تكتشف أنّ الجواز الذي بحوزته مزّور، بشكل سيء للغاية، إضافةً إلى أنّه مليء بالأخطاء، التي مكّنت سلطات الجزيرة من الحصول عليها، واحتجازه.

ووفق ما ذكرته الصحيفة، فإنّ التزوير الشاب السوري تم تسجيله باسم “هرمز”، حيث تمّت ترجمة الاسم بشكلٍ غامض وغير دقيق إلى العبريّة لُصبح “زمزميرمي أمنلين”.

اقرأ أيضاً: أوهمهم بالوصول إلى اليونان .. مُهرّب يحتال على مُهاجرين سوريين ويُنزلهم في منطقة تركية (فيديو)

تسجيل الميلاد في اليونان وصدور الجواز من مدينة لا وجود لها

وتمكنت سلطات الجزيرة من كشف أخطاء جسيمة في الجواز، حيث كانت الجنسيّة الموجودة داخل الجواز مكتوبة بأحرف معكوسة، إضافةً إلى أنّ بلد ميلاد الشاب السوري كان اليونان.

كما، كان إصدار جواز السفر من مدينة لا وجود لها وتُدعى “Strektram”، في تحريف لاسم مدينة القدس باللغة العربيّة.

في سياقٍ متصل، فإنّ الختم الموجود على الجواز المزّور تابع لمُراقبة الحدود في إسرائيل، إلا أنّ السلطات الإسرائيليّة توقفت منذ سنوات عن وضع أختام على جوازات السفر.

ويُحاول السوريون استخدام كافة السبل المُتاحة لكي يتمكّنوا من الوصول إلى أوروبا، وخاصةً في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من ذلك، فإنّهم يُواجهون العديد من المخاطر التي تُهدّد حياتهم أثناء رحلاتهم، وخاصةً في اليونان المُعروفة بسياستها القاسيّة في التعامل مع طالبي اللجوء.

الجواز المزور الذي كان يحمله الشاب السوري
الختم الإسرائيلي