تخطى إلى المحتوى

تفاصيل الضربات الإسرائيليّة على مطار حلب الدولي ومواقع عسكريّة تابعة لنظام الأسد في دمشق (فيديو+صور)

استهدفت الطائرات الإسرائيلية بعدة غارات جوية، مواقع للميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد في محيط مطار حلب الدولي، بالتزامن مع غاراتٍ أخرى شنتها ذات الطائرات طالت العاصمة دمشق وريفها.

غارات إسرائيلية تطال مطار في حلب

وقالت وسائل إعلاميّة وصفحات موالية لنظام الأسد، إن قصفاً صاروخياً استهدف مواقع ومستودعات للميليشيات الإيرانية ونظام الأسد، ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية.

وأكدت ذات المصادر، أنه سماع دويّ انفجارات حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، في محيط مطار حلب أدّت إلى توقف المطار عن العمل بشكل جزئي.

وترجح مصادر إعلامية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية كانت تتمركز داخل مطار حلب الدولي في الجهة الغربية منه، مشيرةً أنه سمع دوي أربعة انفجارات في ذات المنطقة.

وأشارت إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مطار حلب لمنع طائرة إيرانية من الهبوط، ما دفع الطائرة إلى تغيير مسارها إلى دمشق ليعاود الطيران الإسرائيلي قصف مطار دمشق.

قصف صاروخي على العاصمة دمشق

كما أغارت الطائرات الإسرائيلية على مواقع أخرى تابعة للميليشيات الشيعية وميليشيات أسد في العاصمة دمشق ومحيطها، وفق ما أقرّت به وسائل إعلام موالية.

في حين شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية 3 غارات على مواقع أخرى للميليشيات الإيرانية في دمشق ومحيطها، قرب طريق مطار دمشق الدولي وأوتستراد دمشق درعا ومحيط مدينة الكسوة جنوب دمشق، حيث أدت لوقوع أضرار بمستودع للذخيرة وسيارات لنقل السلاح تستخدمها الميليشيات الإيرانية.

كما استهدفت ذات الطائرات قرب بحيرة طبريا بعض المواقع جنوب شرق دمشق، أسفرت عن التسبب بأضرار مادية بحسب ما نقلته وسائل إعلامية موالية.

وأضافت المصادر أن وسائط الدفاع الجوية التابعة لنظام الأسد تصدت لبعض الغارات وأسقطتها، دون ذكر تفاصيل أخرى.

اقرأ أيضاً: نتائج وتفاصيل القصف الإسرائيلي الذي حول ليل مصياف وطرطوس برغم انقطاع الكهرباء إلى نهار ليلة الأمس (فيديو+صور)

استهدافات إسرائيلية مُتكرّرة على سوريا

وكانت قد استهدفت الطائرات الإسرائيلية العديد من المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد منها: “مواقع في ريف حماة وطرطوس- والرصافة- والبحوث العلمية شرق مصياف- ومعسكر الطلائع- وجبّ رملة شمالها- وموقع حير عباس غرباً على طريق مصياف وادي العيون- ومحافظة طرطوس منها منطقة البريج والدريكيش وصافيتا ومشتى الحلو” أدت لوقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف الأخيرة.

جانب من القصف الإسرائيلي
صواريخ على مطار حلب