تخطى إلى المحتوى

لاجئون سوريون أرادو ركوب البحر للوصول إلى أوربا فوجدوا أنفسهم على شواطئ مدينة أنطاليا التركية بعد خداع المهرب لهم! (صور)

تستمر مُعاناة اللاجئين السوريين أثناء رحلاتهم إلى أوروبا، فمنهم من يتعرَض لاعتداءات جسديّة، وآخرون تتم إعادتهم إلى الأراضي اليونانيّة، وجزء آخر يفقد حياته بمختلف الوسائل سواءً بسبب مُمارسات عدائيّة، أو غرق في البحر.

الشرطة التركية تُلقي القبض على لاجئين سوريين

وقع عددٌ من المُهاجرين السوريين ضحيّة عصابات لتهريب البشر التي تعمل على تهريب المُهاجرين إلى أوروبا، حيث تركتهم العصابة في وسط البحر، بعد أنّ أوهتمهم بالوصول إلى السواحل القبرصيّة.

وبعد ذلك، ألقت الشرطّة التركيّة القبض عليهم في مدينة أنطاليا بعدما كانوا في وسط البحر، بحسب ما أوضح موقع “سون خبر” التركي.

مهرّبون يخدعون مُهاجرين سوريين في تركيا

وأوضح الموقع التركي، أنّ مجموعة من المُهربين خدعوا المُهاجرين السوريين البالغ عددهم 15 مُهاجراً، حيث أقنعوهم بالسباحة إلى الشاطئ القريب من مدينة انطاليا التركيّة.

وبعد ذلك، استطاعت الشرطة التركيّة بعد أن توجّهت إلى المكان من إنقاذ عدد من المُهاجرين السوريين، وذلك بعد أن استمروا في وسط البحر لمدّة أكثر من ساعتين وفق ما أفاد أحد الذين نجوا من الغرق.

مهرب يخدع سوريين ويوهمهم بالوصول إلى اليونان

تعرَّض قبل عدّة أيام مجموعة من المُهاجرين السوريين لعملية خداع ممُاثلة، حيث أوهمهم مُهربٌ بأنهم وصلوا إلى اليونان، ليكتشفوا فيما بعد في مدينة مرمريس التركيّة في ولاية “موغلا”، ثم تركهم وهرب.

ثم توّجهت الشرطة التركيّة إلى المنطقة، وألقت القبض أيضاً على المُهاجرين السوريين، بعد أن أغلقت مداخل ومخارج الحي.

اقرأ أيضا: أوهمهم بالوصول إلى اليونان .. مُهرّب يحتال على مُهاجرين سوريين ويُنزلهم في منطقة تركية (فيديو)

سبب ازياد وتيرة هجرة السوريين من تركيا إلى أوروبا

عاد اللاجئون السوريون خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلى قصد طريق الهجرة من تركيا إلى أوروبا، وذلك بسبب ما يتعرّضون إليه من مُضايقات واعتداءات عنصرية في تركيا، إضافةً إلى تردي أحوالهم الاقتصاديّة.

حيث وتُعدُّ هذه الموجة (موجة الهجرة)، هي الأكبر منذ موجة 2015، التي ضربت معظم الدول الأوروبيّة والتي كان جلّها من السوريين.

عبور اللاجئين شاطئ مدينة أنطاليا
الشرطة التركية تلقي القبض على المهاجرين
الشرطة التركية تسحب اللاجئين من البحر