تخطى إلى المحتوى

مُلاكم سوري يتمّكن من إحراز بطولة الاحتراف العالميّة في ألمانيا ويرفع علم الثورة ويهدي فوزه للشهداء (فيديو+صور)

تستمر نجاحات السوريين في بلاد اللجوء، سواءً في تركيا أو أوروبا، وفي بعض الدول العربيّة، في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، ما يجعلهم يتصدّرون العناوين الرئيسيّة في مواقع التواصل الاجتماعي.

مُلاكم سوري يُحقق بطولة الاحتراف العالميّة بألمانيا

تمكّن المُلاكم السوري الحرّ “حيدر وردة” يوم أمس السبت، من إحراز بطولة الاحتراف العالميّة بألمانيا بعد أن وجّه ضربةً قاضيّة للمُلاكم الألماني، أدّت إلى تتويجيه باللقب، كما أنّه نال إعجاباً ومديحاً كبيراً من مئات السوريين نظراً للإنجاز الكبير الذي حقّقه.

أهدى اللقب إلى شُهداء الثورة السوريّة

وبعد أن توّج الُملاكم السوري “وردة” باللقب، أهدى فوزه إلى شُهداء الثورة السوريّة الذين قضوا بسبب وحشيّة نظام الأسد، إضافةً إلى السوريين المُهمّشين في مناطق الساحل السوري والذين يُعانون الأمّرين من الواقع المفروض عليهم من قبل النظام.

اقرأ أيضاً: فصله نظام الأسد من الجامعة لمشاركته في المظاهرات وتحداه عنصر أمن أن يكمل دراسته .. طالب سوري يُحقق نجاحاً باهراً على مستوى جامعات تركيا (صور)

من هو المُلاكم السوري “حيدر” وأبرز إنجازاته

ينحدر “حيدر وردة” من مدينة حمص، وهو رياضي سابق، انشق عن نظام الأسد في عام 2012، وخرج من سوريا باتّجاه الأردن، ومن ثم إلى ألمانيا.

تمكّن من الحصول على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للمُلاكمة في مدينة ميلانو الإيطاليّة أعوام 2017، و2018، و2019.

كما أحزر الميداليّة الفضيّة لبطولة ألمانيا المفتوحة للمُلاكمة في عام 2019، وبطولة الاحتراف عامي 2019، و2020.

وحقّق العديد من البطولات في رياضة المُلاكمة، وكان في كل مرّة يهدي نجاحاته إلى الثورة السوريّة، وفي بطولة “الكيك بوكسينغ” الذي حقّقها عام 2019، أهدى اللقب إلى “عبد الباسط الساروت”.

يُذكر أنّ “وردة” بدأ في مُمارسة رياضة المُلاكمة في عام 2000، ومن ذلك الوقت تمّكن من تحقيق العديد من البطولات المحليّة والآسيويّة والأوروبيّة.

هذا حقق السوريون في بلاد اللجوء عشرات الإنجازات والنجاحات في مختلف المجالات، سواءً في الدراسة، والعمل، والرياضة.

حيث تمكّنوا من الحصول على المراكز الأولى، وخاصةً في مجال الدراسة والتعليم، وهذا ما يجعلهم يتصدّرون عناوين الصحف ومواقع التواصل في الدول التي يُقيمون فيها.

الملاكم السوري حيدر وردة