تخطى إلى المحتوى

18 مسؤول في روسي يوجهون رسالة إلى بوتين ويطالبونه بالاستقالة الفورية من منصبه

عقوبات اقتصاديّة ضخمة، وآلاف القتـ.لى الروس من أبرز الضبّاط والجنود، وحرب مُستمرّة منذ أشهر لم يقبل بها الكثير من الشعب الروسي، كل هذه العوامل وغيرها الكثير كانت مؤّثرة بشكلٍ كبير على الشعب الروسي، الذي يُطالب اليوم باستقالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

نوّاب روس يدعون إلى استقالة بوتين من منصبه

أفادت وسائل إعلاميّة، أنّ هناك عددٌ من النوّاب الروس طالبوا يوم أمس الإثنين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاستقالة من منصبه على خلفيّة ما يجري منذ أشهر بين روسيا وأوكرانيا.

عريضة مُتّفق عليها بين 18 بلديّة روسيّة تُطالب بتنحي بوتين

وجاءت دعوة النوّاب، عبر عريضة اتّفقت عليها 18 بلديّة روسيّة، منها موسكو، وسانت بطرسبرغ، وكولبينو وغيرها من البلديات الروسيّة، حيث جُمعت التواقيع ونشرت على منصّة تويتر يوم أمس الإثنين، بحسب موقع CNN.

تصرّفات بوتين أضرّت بشكلٍ كبيرٍ بمُستقبل روسيا

ووصف النوّاب في العريضة المُقدّمة، تصرفات الرئيس الروسي الأخيرة، بـ “المُضرّة”، حيث أكّدوا أنّ ما قام به يّضر بمُستقبل روسيا والمواطنين الروس، كما طالبوه بالاستقالة من منصبه كرئيس للاتّحاد الروسي.

نائب روسي يُهاجم بوتين بشكلٍ صريح

في سياقٍ متصل، شنّ أحد النوّاب الروس في مجلس إحدى مُقاطعات موسكو هجوماً لاذعاً على بوتين قائلاً:” سياستك المُستمرّة منذ سنوات، تُشكل عائقاً أمام تقدّم روسيا، وتطوير إمكانيّاتها البشريّة، لذا عليك الاستقالة لأنّ آرائك عفا عليها الزمن”.

اقرأ أيضاً: في مشهد مذل.. دبّابات روسيّة تهرب أمام القوّات الأوكرانيّة والأخيرة تستعيد السيطرة على مساحات شاسعة (فيديو)

سبب المُطالبة باستقالة بوتين من رئاسة روسيا

كان للحرب التي شنّها بوتين على أوكرانيا عاملاً رئيسياً في الغضب الشعبي ضدّه، إذ أنّه ضحّى بآلاف الجنود الروس في الحرب المُستمرّة حتّى الآن دون أن يحقق الأهداف المرجّوة، إضافةً إلى ذلك فإنّ العقوبات الاقتصاديّة التي فرضتها الدول الأوروبيّة إلى جانب الولايات المتّحدة الأمريكيّة أثرّت بشكلٍ كبيرٍ على روسيا وشعبها.

وعرّت الحـ.رب على أوكرانيا قدرة روسيا العسكريّة، حيث أنّ هُناك عدّة تقارير كشفت الضعف العسكري واللوجستي لدى الجيش الروسي، فضلاً عن خسارة بوتين لأبرز قادته العسكريّين.