تخطى إلى المحتوى

عمليّة نوعيّة للاستخبارات التركيّة في حلب تستهدف شخصيّة عسكريّة بارزة (صورة)

منذ أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أشهر عن نيّة بلاده في شن عمليّة عسكرية على مناطق سيطرة ميلشيا قسد في شمال شرقي سوريا، تمكّنت أجهزة المُخابرات والقوات التركيّة من تنفيذ عشرات العمليّات النوعيّة استهدفت قادة قسد داخل الأراضي السوريّة.

عمليّة نوعيّة تركيّة جديدة في سوريا ضمن مناطق النظام

أفادت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول” اليوم الأربعاء، أنّ أجهزة الاستخبارات التركيّة نفّذت عمليّة نوعيّة داخل المناطق الواقعة تحت سيطرة قوّات قسد بمدينة حلب.

وأوضحت الوكالة، أنّ العمليّة تمّت في منطقة “الشيخ مقصود”، بعد تخطيط وتنسيق استخباراتي عالي المستوى من قبل الاستخبارات التركيّة.

وأشارت “الأناضول”، أنّ العمليّة في منطقة الشيخ مقصود، استهدفت شخصيّة مُصنّفة على لوائح الإرهاب لدى الحكومة التركيّة.

من الشخصيّة المُستهدفة من العمليّة الاستخباراتيّة

وبحسب “الأناضول”، فإنّ العمليّة استهدفت إحدى المسؤولات فيما يُسمّى “حزب العمّال الكردستاني”، الذي ينشط في العراق، وبعض المناطق السوريّة.

حيث أسفرت العمليّة عن مقتل المدعوّة “صباح أوغور” التي تُلّقب بـ “شيلان أمغيهان”، وهي من بين الشخصيّات المُدرجة على “النشرة الحمراء” التابعة لوزارة الداخليّة التركيّة.

الجـ.رائم التي ارتكبتها “أوغور” في سوريا والعراق وتركيا

وأكّدت الوكالة نقلاً عن مصادر استخباراتيّة تركيّة، أنّ المُستهدفة لها ملف مليء بالأعمال الإرهابيّة في عدّة دول مُجاورة، إضافةً إلى ضلوعها في إشعال حرائق في غابات تركيا.

كما أنّ “أوغور” تتمتع بسلطة تنفيذية لعدّة فعاليات تابعة لميليشيا قسد وحزب العمّال الكردستاني في سوريا والعراق وتركيا.

ولم تذكر الوكالة أي معلوماتٍ حول إذا ما كانت العمليّة الاستخباراتيّة التي نُفّذت في مناطق نظام الأسد بمدينة حلب، بالتنسيق مع النظام أم لا.

اقرأ أيضاً: وكالة الأناضول تكشف عن عملية نوعية نفّذتها القوات التركية قيادية في صفوف قسد داخل الأراضي السورية (صورة)

عمليّات تركيّة أخرى داخل الأراضي السوريّة

نفّذت القوّات التركيّة العديد من العمليات النوعيّة في وقتٍ سابقٍ ضدّ قادة ومواقع تابعة لميليشيا قسد في سوريا.

وأسفرت العمليّات في غالب الأحيان، عن إلقاء القبض على قادة بارزين في الميليشيا، إضافةً إلى أنّها أيضاً مقرّاتٍ ومواقع عسكريّة، ومستودعات ذخيرة.

يُذكر أنّ الرئيس التركي هدّد قبل أشهر، أنّ بلاده عازمة على شنّ عملية عسكريّة بريّة على مناطق سيطرة قسد بهدف إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كليو متراً على الحدود السوريّة التركيّة.

صورة للقياديّة في حزب العمّال الكردستاني التي طالتها العمليّة الاستخباراتيّة في حلب