تخطى إلى المحتوى

ملك الأردن عبد الله الثاني يتحدّث عن خطوات يقوم بها لإنهاء الحـ.رب في سوريا

برز اسم الأردن في الآونة الأخيرة بشكل أكبر مما كان عليه، إذ أنها أصبحت تلعب دوراً رئيسياً بما يتعلّق بالملف السوري على الصعيد السياسي، وخاصةً بعد التصريحات الأخيرة حول الحشد الأردني لإنهاء الحـ.رب في سوريا.

العاهل الأردني يتحدّث عن مساعي أردنيّة لحلّ الوضع في سوريا

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يوم أمس الأحد، إنّ بلاده تعمل على إنهاء الحـ.رب المُستمرّة في سوريا من خلال إنعاش العمليّة السياسيّة، مُشيراً في الوقت ذاته أنّ الحل السياسي هو الأنسب لإنهاء مُعاناة السوريين.

الأردن تُريد تحقيق العديد من الأهداف في سوريا

في سياقٍ متصل، أكّد الملك الأردني في سياق تصريحاته التي نقلتها وكالة “بترا” الأردنيّة، أنّ بلاده تُريد تحقيق العديد من الأهداف في سوريا، منها الحل السياسي وهذا من شأنه أن يحفظ وحدة سوريا، إضافةً إلى عودة طوعيّة للاجئين السوريين إلى بلادهم، وأنّ تكون العودة آمنة بحيث لا يتعرّضون للخطر.

الجيش الأردني يبذل جهوداً كبيراً على الحدود السوريّة

تُعتبر عمليات تهريب المُخدّرات التي يقودها نظام الأسد، أو الميليشيا المُساندة لها، وخاصةً الميليشيات الإيرانيّة، وميليشيا “حزب الله اللبناني” من أكثر المخاطر والتهديدات التي تواجهها المملكة الأردنيّة على حدودها مع سوريا.

وهذا ما أشار إليه الملك عبد الله، الذي أكّد أنّ الجيش الأردني يبذل جهوداً كبيراً في التصدي إلى هذه العمليّات التي تُهدد أمن المملكة.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجيّة الأردني يكشف عن بدء بلاده تحركات لإنهاء الحرب في سوريا

حشد أردني لعمليّة سياسيّة لإنهاء الحرب في سوريا

تأتي تصريحات الملك العبد الله، بعد أيّام قليلة، من التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجيّة الأردني “أيمن الصفدي”، الذي أكّد أنّ المملكة تحشد من أجل دعم دولي وإقليمي لعملية سياسيّة لإنهاء الحرب في سوريا.

وبحسب ما أوضح الصفدي، أنّ العمليّة التي تسعى لها الأردن ستكون بقيادة العرب، ومن بينهم المملكة العربيّة السعوديّة ودولاً أخرى.

وجاءت تصريحات الصفدي، في حديثٍ خاصٍ لصحيفة “ناشيونال” الإماراتيّة، الذي أشار فيها أيضاً، أنّ الجميع في المنطقة يُريد حلاً سياسياً لإنهاء الحرب السوريّة.