تخطى إلى المحتوى

عمليّة إنزال جوي للقوات الأمريكيّة في مناطق سيطرة نظام الأسد تستهدف شخصيّات هامة

على الرغم من أنّ القوات الأمريكيّة متواجدة في سوريا منذ سنوات، إلا أنّ عملياتها العسكريّة اقتصرت على المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” سابقا، إلا أنّها نفّذت يوم أمس عمليّة نوعيّة على خلاف العمليّات السابقة.

عمليّة نوعيّة للقوات الأمريكيّة في مناطق سيطرة نظام الأسد

أفادت وسائل إعلاميّة معنيّة بالشأن السوري، أنّ التحالف الدولي بقيادة القوات الأمريكيّة نفّذت ليلة الأربعاء_الخميس، إنزالاً جويّاً في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وبحسب الوسائل الإعلاميّة، فإنّ العمليّة نُفّذت في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، تم فيها استخدام عدّة أجهزة متطوّرة.

الهدف من وراء العمليّة التي نفّذتها القوّات الأمريكيّة

وبحسب مصادر عسكريّة، فإنّ عملية الإنزال التي نفّذتها القوات الأمريكيّة في مدينة القامشلي أسفرت عن مقتل شخص واعتقال عائلته، إضافةً إلى اعتقال قيادي وعناصر من قوات نظام الأسد لهم صلة بميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني”، مُشيرةً أنّ العمليّة تم تنفيذها في منطقة “ملوك سراي”، بريف القامشلي.

تفاصيل عمليّة الإنزال والوضع الأمني في منطقة التنفيذ

وأوضحت المصادر، أنّ العمليّة حدثت في الساعة الرابعة فجر الخميس، وأثناء العمليّة أبلغت القوّات الأمريكيّة الأهالي والمدنيين في القرية (ملوك سراي)، بالالتزام بمنازلهم وعدم الخروج منها حرصاً على سلامتهم، كما أنّها حذّرتهم من خطورة استخدام أي إنارة في القرية.

في سياقٍ متصل، فإنّ المصادر أشارت أنّ أصوات انفجارات قويّة هزّت منطقة التنفيذ، إضافةً إلى فتح الرشاشات الثقيلة بكثافة، كما أنّ القوات الأمريكيّة استخدمت طائرات مروحيّة، واستطلاعيّة، وأسلحة حراريّة في العمليّة.

اقرأ أيضاً: عمليّة أمنيّة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة تستهدف قيادياً عسكريّاً في سوريا بعملية خاصة

تعليق إعلام نظام الأسد على العمليّة الأمريكيّة الأولى في مناطقه

لم يذكر إعلام نظام الأسد أي تفاصيل حول عمليّة الإنزال، حيث اكتفى فقط بقوله إنّ القوات الأمريكيّة نفذّت عمليّة إنزال بعدّة مروحيات بمدينة القامشلي، وقتلت شخص واعتقلت بقيّة أفراد عائلته.

هذا وتُعتبر العمليّة، هي الأولى من نوعها التي ينفّذها التحالف الدولي في سوريا، حيث اقتصرت عمليّاته السابقة على قادة تنظيم “داعش”، ولعلّ أبرز تلك العمليّات التي نُفذت ضد “أبو بكر البغدادي” في قرية “باريشا” القريبة من بلدة سرمدا الحدوديّة مع تركيا.