تخطى إلى المحتوى

الفنان ماهر صليبي يتحدّث عن العودة إلى سوريا ويعد السوريين بالخلاص من نظام الأسد (فيديو)

يُعرف الممثل السوري “ماهر صليبي”، من أكثر الشخصيات الفنيّة التي عارضت نظام الأسد، ووقفت إلى جانب الثورة السوريّة، إضافةً إلى ذلك فإنّه دعم الشعب السوري في المحافل الخارجيّة في دول اللجوء.

الفنّان المُعارض: “رح نرجع لسوريا أقوى”

قال الفنّان المُعارض لنظام الأسد “ماهر صليبي”:” رح نرجع على سوريا أقوى وأحسن من قبل، لأنّا طلعنا منها بالإجبار وبالغصب”.

كما أضاف:” رح نتخلّص من العصابة اللي شردتنا وهجّرتنا لمختلف أنحاء العالم”، في إشارةٍ منه إلى نظام الأسد الذي هجّر نصف الشعب السوري.

وجاء حديث الممثل المُعارض في لقاءٍ نظمته جمعيّة “أبي الفداء” في مدينة إسطنبول يوم الأربعاء الفائت، أشار خلاله، أنّه يتمنّى العودة إلى سوريا، لكن شرط ألّا يكون نظام الأسد قائم.

موقفه السياسي عرَّضه إلى تهديداتٍ من مُخابرات الأسد

تعرَّض “صليبي” لتهديداتٍ مُباشرةٍ من قبل مُخابرات نظام الأسد، وذلك بسبب موقفه السياسي المُعارض هو وزوجته الممثلة “يارا صبري”، الذي طلب منها النظام أن تعترف بتأييده إلا أنّها رفضت ذلك، ظلّت على موقفها حتّى يومنا هذا.

وعلى إثر هذه التهديدات، ما كان من “صليبي” وزوجته إلا أن يقصدا الهجرة من سوريا باتّجاه الإمارات العربيّة المتّحدة، حيث لا يزالان يُقيمان فيها منذ عام 2012.

موقف إنساني للمثل السوري “صليبي” تجاه أطفال درعا

في الأشهر الأولى من الثورة السوريّة، عمد نظام الأسد إلى استخدام كافة السبل المُتاحة لقمع المتظاهرين في مدينة درعا، حتّى أنّه حاصرها وقطع عنها الإمدادات، وهذا ما دفع عددٌ من الفنّانين السوريين إلى التوقيع على بيانٍ يُطالب بإدخال المُساعدات الغذائية وحليب الأطفال إلى المدينة، وكان الممثل “ماهر صليبي”، من أوائل الممثلين الذين وقعوا على ذلك البيان.

اقرأ أيضاً: عبّاس النوري يُشبّه بشّار الأسد بـ “البصل” بطريقة غير مُباشرة ويدعو إلى “فعسه” لأنّه تسبّب ببكاء السوريين

أهمّ أعمال وإنجازات “ماهر صليبي” خارج سوريا

على الرغم من أنّ حضور وأعمال “ماهر صليبي” معروفة في الوطن العربي، إلا أنّ الهجرة أفسحت له مجالاً واسعاً حاله كحال عشرات السوريين الذين حققّوا نجاحات كبيرة في دول اللجوء.

حيث أُعتمد في العام الماضي أول حكم عربي في مُسابقة “Voice Arts Awards”، التي من المُقرّر أن تُقام نهاية العام الجاري في الولايات المتّحدة.