تخطى إلى المحتوى

صحيفة أمريكيّة تكشف عن خطرٍ كبيرٍ يواجه الأمن القومي للولايات المتّحدة في حال بقاء بشّار الأسد على رأس السلطة

نشرت صحيفة ” ناشيونال إنترست” الأمريكيّة تقريراً سلّطت فيه الضوء على العديد من الأمور المُتعلّقة بنظام الأسد، وتأثير ذلك على المجتمع الدولي، وخاصةً على الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

نظام الأسد يُعتبرُ عموداً فقريّاً لأعداء أمريكا

وجاء في التقرير، أنّ نظام الأسد يُشكلُ عموداً فقرياً لأعداء الولايات المتّحدة الأمريكيّة في المنطقة، بما فيهم الروس والإيرانيين.

الصحيفة تُحّذر من تقرّب بعض الدول من نظام الأسد

وحذّرت الصحيفة في تقريرها، أنّ التقرّب السياسي من نظام الأسد التي تسعى إليه بعض الدول من شأنه أن يقوّي أعداء أمريكا، وقد يُساعده بشكلٍ أو بآخر على السيطرة على كامل الأراضي السوريّة.

بقاء بشّار الأسد تهديداً حقيقياً لأمن أمريكا القومي

وأوضحت الصحيفة، أنّ كل الجـ.رائم المُرتكبة بحقّ السوريين على مدار عقدٍ من الزمن، وعمليات التهجير الممنهجة التي طالت الملايين، يؤّكد تماماً أنّ بشار الأسد مُجرم وقاتل، كما أنّه يمثل تهديداً حقيقياً لأبسط المصالح الأمنيّة الأمريكيّة، والأمن القومي الأمريكي.


إفلات الأسد من العقاب إشارة خطيرة للعالم

وذكرت الصحيفة في سياق تقريرها، أنّ إفلات بشّار الأسد وجميع المتورّطين بجـ.رائم وانتهاكاتٍ إنسانيّة بحق السوريين هو إشارةٌ خطيرةٌ للعالم أجمع.

وأنّ الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمجتمع الدولي كان بمقدورهم أن يتّخذوا خطواتٍ حقيقيّة وحاسمة تمنع إجرام الأسد في سوريا.

الروس كانوا واجهة في سوريا ونظام الأسد مُجّرد مُنفّذ

وسلّط التقرير الضوء على وجود روسيا في سوريا، وكيف استطاعت أن تتحكم في مفاصل البلاد، والقرارات السياسيّة والعسكريّة.

حيث أكّدت أنّ القوات الروسيّة التي دخلت إلى سوريا لمُساندة نظام الأسد، كان لها دوراً أكبر من النظام في قتل السوريين، حيث قصف أكثر المراكز حساسيّة في البلاد، كالمشافي، والمدارس، والبنى التحتيّة، وكان نظام الأسد مُجرّد منفذ لجميع القرارات الروسيّة في سوريا.

اقرأ أيضاً: نوّاب أمريكيّون يقترحون تعديلاً يخص قرار الولايات المتحدة تجاه نظام الأسد

الصحيفة: على واشنطن أن تلتزم في مُساعدة السوريين وإنهاء حكم الأسد

وشدّدت الصحيفة، على ضرورة أنّ تلتزم الإدارة الأمريكيّة بقيادة الرئيس “جو بايدن” في تقديم المُساعدات إلى السوريين، وأنّ تتخّذ خطواتٍ حقيقيةٍ لإنهاء حكم الأسد، الذي يهدد الأمن القومي الأمريكي والمصالح الأمريكية.